إعلان

توفير مشروعات ملائمة لمتحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم

11:13 ص الأربعاء 21 أكتوبر 2020

الفيوم– حسين فتحى:

التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الأربعاء بعدد من متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، للاستماع إليهم وبحث مطالبهم، ووضع أفضل الآليات لتوفير مصادر دخل لهم بشكل يتلائم وسماتهم الشخصية.

وتناول اللقاء سبل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة بالشكل الذي يلائم ظروفهم الشخصية وأساليبهم الحياتية، من خلال توفير عدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي توفرها المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار محافظ الفيوم إلى أهمية التوجه لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بمجالات الحرف اليدوية والأنشطة التجارية المختلفة، بواسطة القروض الميسرة من خلال مبادرة مشروعك، أو برنامج فرصة الخاصة بالتضامن الاجتماعي، أو القروض الميسرة لصندوق التنمية المحلية الخاص بإدارة تنمية القرية بديوان عام المحافظة، فضلًا عن تمويلات جهاز تنمية المشروعات.

وكلف محافظ الفيوم السكرتير العام المساعد، للتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الفيوم، بمراجعة كافة المحلات التابعة لمجلس مدينة الفيوم لتوفير أحدها لتكون منفذًا لبيع منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، فضلًا عن تيسير الإجراءات أمامهم حال التقدم لتنفيذ وترخيص مشروعاتهم الصغيرة، من خلال توفير موظف مختص بإنهاء تلك الإجراءات مجمعة تيسيرًا على ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

وأكد المحافظ على تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على الحرف اليدوية، بالتنسيق بين المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي من جانب، وفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم على جانب آخر، مع مراعاة ظروف كل مستفيد وبحث مجالات عمل ملائمة للصم والبكم.

فيديو قد يعجبك: