إعلان

بـ373 لجنة فرعية.. أسوان تستعد لاستقبال انتخابات مجلس النواب -صور

12:12 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان –إيهاب عمران:

استكملت محافظة أسوان استعداداتها لانطلاق انتخابات مجلس النواب، والتي تجري خلال يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.

وعقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الاثنين، اجتماعًا تنسيقًا لوضع اللمسات النهائية لإعداد وتجهيز المقار واللجان الانتخابية بإجمالي 373 لجنة فرعية، تستقبل مليونًا و39 ألفًا و51 ناخبًا وناخبة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، والعميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد، بجانب مديري مديريات الخدمات والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وقال اللواء أشرف عطية إن المحافظة تقف على مسافة واحدة وحيادية كاملة من جميع المرشحين دون أي تمييز أو تحيز لمرشح على آخر، ويقتصر دور الأجهزة الحكومية على التجهيز والإعداد الجيد للجان الانتخابية والدعم اللوجستي فقط.

وجه المحافظ بتشكيل لجان من المحافظة للمرور المفاجئ على مقار اللجان الانتخابية، والتى ستشهد أيضًا مرور المحافظ لمتابعة جاهزيتها ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي، ورصد أي أوجه قصور لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها إذ يعتبر هذا الإجراء بمثابة تقييم للأجهزة التنفيذية ومسئولي المحليات.

وكلف محافظ أسوان بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع وتعقيمها وتطهيرها، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها، علاوة على توفير المطهرات والصابون، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد محافظ أسوان على أهمية توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة تامة، من خلال وضع جميع اللجان في الدور الأرضي لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة، فضلاً عن إذاعة الأغاني الوطنية لرفع الروح المعنوية وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

فيديو قد يعجبك: