إعلان

بالصور- وفد لجنة التعليم في شنغهاي الصينية يزور جامعة الإسكندرية

04:12 م الإثنين 13 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، لي إكسين، نائب مدير لجنة التعليم، في شنغهاي بدولة الصين والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك بين الإسكندرية والجامعات الصينية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية ترحيبه بالتعاون مع الجامعة الصينية من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الصينية بكلية الآداب العام الماضي.

وأشار الكردي، إلى أن جامعة الإسكندرية لديها العديد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات الصينية، موضحًا أن كلية الآداب تستقبل طلاب صينين كل عام للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب.

ووجه الكردي، الدعوة إلى التعاون المشترك في المجالات الحديثة والمتطورة، مشيراً إلى إرسال مجموعة من أعضاء هيئة التدريس لعدة جامعات صينية للتدريب وتقديم محتوى علمي متطور لطلاب جامعة الإسكندرية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة نظمت في شهر أغسطس الماضي المعسكر الدولي المصري الصيني الأول، شارك فيه 20 طالبًا وطالبة من الصين.

وقال نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن هذا المعسكر سيتم تنفيذه سنوياً بهدف تعريف الشباب بالثقافتين واللغتين المصرية والصينية، وتبادل وتعزيز التواصل بينهم من خلال تبادل الخبرات.

حضر اللقاء كل من الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالي والتعاون الدولي.

فيديو قد يعجبك: