"التخطيط" تخصص 60 مليون جنيه لإقامة مشروعات تنموية بمدينة دهب

08:52 م الخميس 22 أغسطس 2019

جنوب سيناء – رضا السيد
تفقد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم مستشفى دهب العام للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها ضمن خمس محافظات أخرى على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ أن جنوب سيناء بصدد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجميع المستشفيات على مستوى مدن المحافظة، مشيرُا إلى أن هذه المستشفيات جري رفع كفاءة معظمها وتزويدها بأحدث المعدات الطبية، إضافة إلى عقد عدة بروتوكولات مع كليات الطب والجامعات لإيفاد قوافل طبية تضم خبراء في كافة التخصصات الطبية.

وطالب "فوده" المهندس مدحت صلاح، وكيل وزارة الإسكان، بعرض المشروعات المطلوبة في إطار التنمية الشاملة، معلنًا أن وزارة التخطيط خصصت مبلغ 60 مليون جنيه لإقامة مشروعات تنموية بمدينة دهب.

كما تفقد المحافظ منطقة العصلة واستعرض خطة تطويرها والأعمال التي سيقوم بتنفيذها صندوق تطوير العشوائيات، وكذلك الموقف التنفيذي لمحطة التحلية لتوفير مياه الشرب لأهالي المدينة، وأيضًا موقف محطات الصرف الصحي.

وشملت الجولة تفقد السد والبحيرة الصناعية بوادي البيضا بدهب والذي قامت بإنشائه وزارة الموارد المائية بناء على طلب المحافظ لحماية منطقة العصلة بدهب، حيث يقطن بها ما يقرب من 20 ألف نسمة وتضم فنادق ومخيمات سياحية.

إعلان

إعلان

إعلان