قوافل طبية وعلاج بالمجان في الأقصر

01:26 م الخميس 15 أغسطس 2019
 قوافل طبية وعلاج بالمجان في الأقصر

أرشيفية

الأقصر- محمد محروس:

أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، مشاركة عدد من أساتذة الجامعات بأعمال القوافل الطبية التي تقام على مستوى المحافظة.

وقال إن ذلك يأتي في إطار التعاون مع جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور بدوي شحات بدوي عميد كلية الطب جامعة الأقصر، والقائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر.

وأوضح عبد الجواد، أنه من المقرر تنظيم قافلة طبية يومي "السبت و الأحد" الموافقين 17، 18 أغسطس الجاري بوحدة الشيخ عامر الصحية، التابعة لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، يتم خلالها الكشف على حالات في ١٢ تخصص مختلف.

وأضاف أن التخصصات تتضمن "عظام، أسنان، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جلدية، جراحة، رمد، الباطنة، أنف وأذن وحنجرة" بالإضافة إلى تخصصات الصدرية، والمخ و الأعصاب، وجراحة التجميل، والتى تضاف لأول مرة لأعمال القوافل الطبية.

ومن المقرر أن يقوم بتوقيع الكشف على الحالات المختلفة نخبة من الأطباء من أساتذة الجامعات، بينهم كلًا من الدكتورة سالى أحمد كامل، والدكتورة منى جودة مغربي بقسم الباطنة، والدكتور محمد عطيتو حامد بقسم الرمد، والدكتور مصطفى يوسف بقسم الأنف والأذن، والدكتور محمد عبد الله عباس بقسم المخ والأعصاب، والدكتور محمد بدوى شحات بقسم الصدرية، والدكتور محمود مبارك بقسم جراحات التجميل.

ومن المقرر أن يكون الكشف وصرف العلاج مجاني للجميع، بالإضافة لعمل التقارير اللازمة للعلاج والعمليات على نفقه الدولة في حاله الاحتياج لذلك.

إعلان

إعلان

إعلان