إعلان

مبيعات ملابس العيد تتراجع 50% بالإسكندرية.. ورئيس الشعبة: لم تعد أولوية

11:53 ص الثلاثاء 13 أغسطس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

سجلت أسواق الملابس الجاهزة في الإسكندرية تراجعًا في المبيعات بنسبة وصلت إلى 50% خلال موسم عيد الأضحى مقارنة بالعام الماضي، وذلك رغم استقرار الأسعار والإعلان عن عروض وتخفيضات في أغلب المتاجر بالمحافظة.

وقال أشرف السيد رئيس شعبة تجار الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية في الإسكندرية، إن المبيعات انخفضت بشكل كبير خلال الموسم الحالي على عكس توقعات التجار حيث تراجعت مبيعات الملابس الحريمي بنسبة 30%، مقابل 50% تراجعا في مبيعات ملابس الرجال بينما تباين الإقبال على ملابس الأطفال إلا أنه لم يصل إلى مستويات نفس الموسم في العام الماضي.

ورأى "السيد" في تصريح لـ مصراوي، اليوم الثلاثاء، أن سبب التراجع هو أن شراء ملابس العيد لم يعد من أولويات الناس في ظل زيادة الأعباء المادية على الأسر المتوسطة والفقيرة والذين يمثلون الشريحة الأكبر من الزبائن، وباتت الأولويات في توفير السلع الأساسية ومنها شراء مستلزمات المدارس.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن قرب انطلاق الموسم الدراسي الجديد المقرر خلال الشهر المقبل، أثر على تراجع نسب مبيعات الملابس حيث فضلت أغلب الأسر التأجيل لشراء الملابس المدرسية والمستلزمات المرتبطة بها، وذلك على الرغم من الإعلان عن عروض وتخفيضات لجذب الانتباه.

وأوضح أن أغلب المتاجر بالإسكندرية كانت أعلنت عن تخفيضات تراوحت بين 30% إلى 60% على المنتجات، خلال فترة الأوكازيون الصيفي بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتشجيع المواطنين على الشراء بالنسب المتوقعة، مبينا أن المتاجر ستضطر في النهاية للبيع بأكثر تخفيضات ممكنة من أجل التصفيات قبل وصول منتجات موسم الخريف والشتاء المقبلين.

فيديو قد يعجبك: