إعلان

رئيس "شركاء التعليم الأمريكية": مصر تشهد طفرة في التعليم العالي

11:57 ص الإثنين 08 يوليه 2019

رئيس مؤسسة شركاء التعليم العالي بولاية تكساس يزور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور ديفيد واتس، رئيس مؤسسة شركاء التعليم العالي بولاية تكساس الأمريكية، إن مصر تشهد طفرة في التطور والارتقاء بجودة التعليم العالي.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، لمناقشة التعاون بين الجامعة والمؤسسة الأمريكية لعقد شراكة بين الجانبين، بهدف سد الفجوة بين التعليم وسوق العمل وتطوير مهارات الطلاب.

وأكد واتس، على تميز جامعة الإسكندرية على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وحرصها على مواكبة التطوير العالمي، موضحاً أن مؤسسته تركز على دراسة متطلبات سوق العمل وتقديم البرامج المؤهلة لهذه الاحتياجات.

وأضاف رئيس مؤسسة شركاء التعليم العالي بولاية تكساس الأمريكية، أن سوق العمل العالمى والأمريكى يمكن أن يستوعب خريجى هذه البرامج، حيث تمنح الطلاب شهادة معتمدة فور اجتيازهم لهذه البرامج.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، إن جامعة الإسكندرية حريصة على مواكبة وسائل التعليم المتطورة، للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب، ومنها نظام الدراسة "on line".

وأشار جابر إلى أن جامعة الإسكندرية خصصت عام 2019 عامًا لتدويل التعليم بالجامعة وتطوير المناهج والبرامج الدراسية، موضحًا أن جميع كليات الجامعة حولت لوائحها الدراسية لنظام الساعات المعتمدة، وسوف تبدأ تطبيق هذا النظام إعتبارًا من العام الجامعي المقبل.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد إسماعيل القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

فيديو قد يعجبك: