إعلان

بالصور.. جولة محافظ الشرقية بالمواقف لمتابعة التعريفة الجديدة

12:03 م السبت 06 يوليو 2019

الشرقية – فاطمة الديب

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم السبت، حركة مواقف سيارات الأجرة، للاطمئنان على التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة بعدما أعلنته وزارة البترول والثروة المعدنية، أمس الجمعة، بتحريك أسعار المنتجات البترولية استمرارًا لخطط الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة.

بدأت الجولة بموقف سيارات "بلبيس – الزقازيق"، حيث استفسر المحافظ من المواطنين عن مدى تطبيق تعريفة الركوب الجديدة، والتأكد من وضع لوحات كبيرة بالموقف واستيكرات على سيارات الأجرة، موضح بها التعريفة الجديدة وخط سير المركبة وعدد الركاب.

وشددّ المحافظ، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين، منوهًا بأنه لن يسمح باستغلال المواطنين، وعلى الجميع الالتزام بالقواعد الجديدة لتعريفة الركوب وعدم مخالفتها.

وطالب المواطنين بعدم الانصياع للمخالفين، والإبلاغ عنهم فورًا على الأرقام الخاصة بالإدارة العامة للمواقف، وغرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى بوابة الشكاوى الحكومية.

كما تفقد المحافظ موقف السيارات العمومي بمنطقة "الأحرار" بمدينة الزقازيق، وشدد على ضرورة شن حملات مفاجئة لضبط المخالفين، والمتابعة المستمرة للحركة طوال اليوم.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

فيديو قد يعجبك: