إعلان

اتحاد مصدري البصل يعلن رفضه رد الأعباء التصديرية (صور)

09:24 م الخميس 25 يوليو 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اتحاد مصدري البصل "تحت التأسيس" ، على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، رفضه قرار مجلس الوزراء الخاص برد الأعباء التصديرية المستحقة لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات، وذلك في مؤتمر حاشد لمصدري البصل، أقيم بقرية شوبر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية.

وشهد المؤتمر مناقشة القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء الخاصة بعدم صرف الدعم النقدي للسنوات الماضية، وتأسيس اتحاد خاص بالمصدرين وإشهار وانتخاب مجلس إدارة للاتحاد، وتفعيل آلية عمل لتصدير المنتجات الزراعية داخل السعودية مما يحافظ على كرامة المصدر والمنتج المصري.

كما ناقش المؤتمر طلبات هيئة سلامة الغذاء والدواء وتكلفة إصدار شهادات متبقيات المبيدات للشحنات وفحص الشحنات عن طريق الحجر الزراعي، ووضع آلية لمخاطبة المسئولين سواء عن طريق وسائل الإعلام أو مخاطبة أعضاء مجلس النواب.

وأكد أحمد قورة، عضو اتحاد مصدري البصل "تحت التأسيس"، عن محافظة كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، أن مصدري البصل وأعضاء الاتحاد قرروا وبالإجماع بعد رفض قرار رد الأعباء التصديرية، تدوين مذكرة وعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحتوي على تفاصيل كاملة لأسباب رفض القرار ومدى تأثيره على حالة المصدرين.

وقال إن الاتحاد قرر أيضا من ضمن توصيات عقد المؤتمر، إجراء تنسيق مع أعضاء مجلس النواب، لتحديد موعد للقاء مجموعة من مصدري البصل مع وزيرة الاستثمار لعرض مشاكلهم التي طرأت مؤخرًا، وكذلك التدشين رسميًا لإنشاء كيان اتحاد مصدري البصل من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية لذلك، ويشمل الكيان رئيس وأعضاء بواقع عضوًا عن كل محافظة.

حضر المؤتمر الدكتور عبد المنعم شهاب، والمهندس علي عز، عضوي مجلس النواب عن دائرة طنطا، واللواء عصام السيسي، وعز الدين جودة، وعبد الحميد الجزار، وعهد الرفاعي، من كبار مصدري البصل.

فيديو قد يعجبك: