إعلان

قضايا الدولة تُعيد 10 فدان بـ"حوض كينج مريوط" لمحافظة الإسكندرية

04:49 م الثلاثاء 02 يوليو 2019

هيئة قضايا الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

حصلت هيئة قضايا الدولة، على حكم من المحكمة الإدارية العليا، باستعادة 10 فدان بناحية سيدى كرير- حوض كينج مريوط- في محافظة الإسكندرية.

صدر الحكم في 23 إبريل الماضي، خلال الفصل في الطعن رقم 21207 لسنة 55 ق عليا، المقام من "قضايا الدولة" نيابة عن محافظ الإسكندرية وآخرين بصفاتهم ضد أحد المواطنين.

وقال المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة، إن وقائع القضية ترجع إلى قيام المدعى برفع الدعوى رقم 29323 لسنة 61 ق أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، بطلب الحكم بإلغاء قرار محافظ الإسكندرية فيما تضمنه من وقف التعاملات والتصديقات على الأراضي الواقعة على محور التعمير من أول كارفور حتى سيدى جابر.

وطالب المدعي في دعواه، بعدم الاعتداد بقرار المحافظ بالنسبة للأراضي الخاصة، التي لا تدخل ضمن الأراضي العامة أو الخاصة للدولة ومن ضمنها الأرض التي اشتراها المدعى من سلفه بمساحة 9 فدان و13 قيراط و17 سهم بناحية سيدى كرير بحوض كينج مريوط، وأصدرت محكمة القضاء الإداري، في 26 مارس، حكمها بقبول الدعوى شكلاً، وبإلغاء القرار المطعون فيه.

وطعنت "قضايا الدولة" على الحكم، فأصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكمًا لصالح الدولة بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، الأمر الذى أعاد للدولة المساحة المشار إليها.

وجاء ذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية ونيابتها القانونية عن الدولة فيما يُرفع منها أو عليها من دعاوى فى الداخل والخارج وفقاً لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

فيديو قد يعجبك: