إعلان

صور| الأسعار تواصل ارتفاعها في رمضان.. وأهالي الأقصر: "استغنينا حتى عن الضروريات"

03:11 م الثلاثاء 07 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

يواجه أرباب الأسر بمحافظة الأقصر أزمة ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتزداد حدة هذه الأزمة مع دخول المناسبات مثل مناسبة قدوم شهر رمضان المبارك حيث تزداد متطلبات واحتياجات الأسر وتعجز الرواتب والدخول الضعيفة عن الوفاء بها ما أفقد هؤلاء بهجة وفرحة الشهر الكريم.

محمود سيد – موظف بالتربية والتعليم – يقول: "الأسعار حرفيا بقت فوق طاقتنا علي الشراء واضطرينا نستغني عن أشياء كثيرة ومتطلبات ضرورية مكانتش بتغيب عن بيوتنا في شهر رمضان".

يضيف "سيد": "أنا موظف أكتر من 15 سنة بقبض 2600 جنيه مطلوب مني أدفع فواتير مياه وكهرباء وتليفونات واشتري ملابس للأولاد وأكل وشرب ومواصلات واروح للدكتور واشتري علاج وأحضر لمناسبة زي رمضان.. إزاي أقدر أعمل كل ده بالمبلغ الزهيد ده مع الارتفاع الرهيب اللي حصل في الأسعار".

بينما تقول رضا أمين – ربة منزل - :" أنا اضطريت أقلل الكميات اللي كنت بشتريها فبدلا من شراء 2 و3 كيلو بقيت بشتري كيلو واحد ده غير أننا بقينا نستغني عن أي حاجة بقي سعرها فوق طاقتنا فمثلا الحلويات اللي بنشتريها جاهزة مبقناش نشتريها الفاكهة اللي كنا بنشتري منها نوعين و3 بقينا بنشتري نوع واحد اللحمة اللي كنا بناكلها مرتين في الأسبوع بقينا بناكلها مرة واحدة".

ويلفت مصطفي يوسف – تاجر - إلي ركود الأسواق وضعف القوة الشرائية بسبب ارتفاع الأسعار مع تعدد المتطلبات المتعلقة بشهر الصيام حيث أثرت الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد على قدرة المواطنين على تلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير السلع والمستلزمات الاستهلاكية.

يضيف "يوسف": "أنا ببيع مستلزمات رمضان من بلح وياميش ومكسرات وعصائر وخلافه منذ 20 عاما حركة البيع بقالها 3 سنوات أقل من السنوات الماضية بسبب غلاء الأسعار الناس أصبحت تشتري كميات أقل من المعتاد فضلا عن الامتناع عن شراء بعض الأنواع مثل المكسرات والاكتفاء بالأنواع الأقل سعرًا".

الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر يقول أن وزارة التموين عملت علي مواجهة ارتفاع أسعار السلع الأساسية خلال شهر رمضان المبارك من خلال تزويد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع بالسلع ذات الأسعار المخفضة فضلا عن افتتاح معارض "أهلاً رمضان" بكافة مدن ومراكز محافظة الأقصر والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

ويشير وكيل وزارة التموين إلى أن معارض "أهلاً رمضان" تهدف إلى توفير كل السلع الغذائية التي تحتاجها الأسر المصرية من لحوم ودواجن وأسماك وغيره بتخفيضات تصل إلى 30% عن مثيلاتها بالأسواق بهدف السيطرة على الأسعار.

وأضاف "صلاح" أنه جرى التنسيق مع السلاسل التجارية الكبرى بمحافظة الأقصر لعمل عروض على السلع الغذائية داخل محلاتهم بأسعار مخفضة بما لا يقل عن 20% بالإضافة إلى التنسيق مع فروع الشركة المصرية 2000 لتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك "سكر – أرز – شاى – زيوت - دقيق فاخر - مسلى صناعي" بالإضافة إلى الأرصدة الموجودة حاليا بالفروع.

فيديو قد يعجبك: