إعلان

محافظ الإسكندرية محذرا واضعي اليد غير الملتزمين: سنهدم المنشآت

12:14 ص الإثنين 13 مايو 2019

الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إنه سيتم البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتي تصل لمرحلة الإزالة للمنشآت والمباني القائمة، لغير الملتزمين باستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ومسئولي لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة بحصر كافة المتقدمين غير الملتزمين، وإخطارهم باستكمال إجراءاتهم، لعدم تعرضهم لإلغاء كافة الإجراءات السابقة وإزالة ممتلكاتهم طبقا للقانون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة، اليوم الأحد، بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة ورؤساء الأحياء.

ووجه قنصوة بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم واستوفوا كافة الاشتراطات المطلوبة وفقًا للضوابط والمعايير المحددة.

وأكد المحافظ على أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتمامًا بالغًا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على أراضي الدولة واسترداد حقوق الشعب.

واستعرض الاجتماع إجمالي الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين، والطلبات التي تم الموافقة على فحصها، والأراضي التي تم إبرام عقودها وسدد أصحابها نسبة 25% من مقابل التقنين وفقًا للقانون حفاظًا على ممتلكاتهم.

فيديو قد يعجبك: