"طريق كوزو" في كفر الشيخ| الأهالي: خرب بيوتنا.. ومركز العمليات المحافظة: يرد

09:24 م الخميس 25 أبريل 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حالة من الاستياء تسيطر على الأهالي في بعض قرى مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، بسبب سوء حالة طريق "كوزو"، الذي يخدم العديد من المناطق ويعاني من الإهمال الشديد حسبما يرى الأهالي.

"نسيم يوسف"، إمام وخطيب بالأوقاف، وأحد أهالي مركز سيدي سالم، قال لـ"مصراوي"، إن طريق "كوزو - الروضة – أبو يوسف - عبد الباعث الفقي"، لا يلبي طموحات أهالي القرى الذين من المفترض أن يستفيدوا منه حيث أصبح متهالكًا ولا يخدم المزارعين الذين يستخدمونه لنقل احتياجاتهم، مؤكدًا أنه عند تواصله مع مسئولي الطرق بالمحافظة كان ردهم: "هنعمل إيه مفيش ميزانية".

وأكد حسام مصطفى إبراهيم، أحد أهالي مركز سيدي سالم، أن طريق "كوزو" يخدم حوالي 25 قرية وعزبة وتابع، ويعتبر مصدرًا هامًا جدًا في تنقل الطلاب والتلاميذ لمدارسهم ومعاهدهم الأزهرية، لذلك هناك مطالب من أهالي القرى التي يستخدمون الطريق بضرورة إعادة هيكلته وإصلاحه تيسيرًا على حركة المواطنين والطلاب والمزارعين خلال التنقل عليه.

وأوضح سعد محمد خليل، من أهالي مركز سيدي سالم، أن طريق تلك القرى طويل ولا يصلح لاستخدام الأهالي، كما أنه في حالة سقوط أمطار يكون هناك تكرارا للحوادث عليه رغم أنه شريان حيوي لنقل الحاصلات الزراعية الخاصة بالمزارعين مثل "البنجر والقمح والأرز والقطن"، و"تحول إلى خراب بيوت المزارعين".

ولفت رامي إبراهيم محمد، من أهالي مركز سيدي سالم، إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى للوحدة المحلية بمركز ومدينة سيدي سالم، بخصوص سوء حالة الطريق الذي يخدم القرى والعزب التابعة لمركز سيدي سالم، ومعاناتهم من حالة تهالكه ولكن دون جدوى، مطالبًا الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ بالتدخل لحل مشكلة الطريق.

من جانبه قال المهندس محمد عبد الله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن مركز العمليات لم يتلقى أي شكاوى من أهالي قرى مركز سيدي سالم بخصوص سوء حالة الطريق، وجاري المتابعة مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، بخصوص شكاوى الأهالي من سوء حالة طريق "كوزو".

إعلان

إعلان

إعلان