إعلان

قبل شم النسيم.. ضبط سوائل مجهولة تستخدم في غش الأسماك بالإسكندرية

05:02 م الخميس 25 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الخميس، كمية كبيرة من الفسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي بلغ إجمالي وزنها 770 كيلو، بجانب كمية من سوائل مجهولة لتغيير لون الأسماك بهدف الغش التجاري، وذلك خلال حملة موسعة على أسواق السلع الغذائية قبل عيد شم النسيم.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المديرية شنت حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية، للرقابة على الأسواق ضمت ممثلي إدارات التجارة الداخلية والرقابة بالمديرية وفرق العمل التابعة لهما وممثلين لمديرية الطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الشؤون الصحية، جرى خلالها معاينة الأسماك العادية والمملحة والتأكد من صلاحيتها.

وأضاف "سعد الله"، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن الحملات أسفرت عن رصد مخالفات في تصنيع الفسيخ والسردين المملح بكميات بلغت 770 كيلو جرام فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي بناء على تقرير الطب البيطري، كما ضُبط 40 برطمانا يحتوي على سائل أحمر في أحد محلات الأسماك غير مدون عليه بيانات يستخدم في تلوين الأسماك بهدف الغش، لافتا إلى أنه جرى مصادرة الكميات المضبوطة، لعرضها على النيابة المختصة بعد تحرير المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح أن حملات التفتيش شملت أيضا المرور على مخازن الجبن وفحصها والتأكد من تواريخ الصلاحية وأماكن تخزينها، ومتابعة توافر السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة وسلع ياميش رمضان والدواجن الحية والمذبوحة.

وأشار إلى أن الحملات التموينية مستمرة لضبط الأسواق خلال مواسم أعياد شم النسيم والقيامة، وحلول شهر رمضان الكريم، بهدف التأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق وحماية المواطنين من الغش التجاري والسلع منتهية الصلاحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان