إعلان

وصول القضاة المشرفين على الاستفتاء إلى السويس

03:21 م الجمعة 19 أبريل 2019

الاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال مصدر قضائي، إن القضاة المشرفين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية في السويس، وصلوا إلى المحافظة اليوم الجمعة، وتوجهوا إلى اللجنة العامة للاستفتاء على الدستور بمحكمة السويس لإثبات حضورهم.

وأضاف المصدر، أن عدد كبير من القضاة تسلموا دفاتر الاقتراع عقب وصولهم، وعهدة اللجنة والأختام وأقفال الصناديق المرقمة، وغادروا إلى أماكن إقامتهم في فنادق السويس في حراسة أمنية مشددة.

وأوضح المصدر في تصريح صحفي، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 98 قاضيًا بالإضافة إلى 11 احتياطيًا، ومن المنتظر وصول باقي القضاة لتسلم عهدتهم قبل غروب شمس اليوم.

وصرح اللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام لمحافظة السويس، بأن عدد مقرات الاستفتاء على الدستور 68 مقرًا، تضم 93 لجنة فرعية موزعه على أحياء السويس، بالإضافة إلى 5 لجان فرعية لأحياء السويس الخمسة.

وأضاف أن الكتلة التصويتية للسويس تبلغ 451 ألفًا، ويحظى حي السويس بالنسبة الأكبر في عدد الناخبين، والتي تزيد عن 30% من قوة المحافظة، بينما يمثل حي عتاقة نسبة أقل من 7% من الكتلة التصويتية.

وفي السياق شكلت مديرية أمن السويس غرفة عمليات لمتابعة أعمال التأمين، مع توزيع الخدمات الأمنية قبل بدء عملية الاستفتاء، مع انتشار الدوريات المتحركة بمحيط مقرات الاستفتاء، والأكوال الأمنية بالطرق الرئيسية التي تربط بين أحياء السويس.

ونشرت مديرية أمن السويس بالتنسيق مع عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة، مجموعات قتالية للتصدي لأي محاولة لتعطيل الاستحقاق الديموقراطي، مع وضع حرم أمني بمحيط اللجان وفتح محاور مرورية جديدة بعد غلق الطرق المارة أمام مقرات الاقتراع.

فيديو قد يعجبك: