• وزيرة البيئة: منظومة لتدوير المخلفات لإنتاج 4 أنواع من الوقود

    02:24 م الخميس 18 أبريل 2019

    السويس - حسام الدين أحمد:

    قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، إن الوزراة تمضي قدما في استدامة مشروعات تدوير قمامة والمخلفات لإنتاج الطاقة البديلة بهدف التخلص من المخلفات التي تؤرق المواطن المصري وتقليل الاعتماد على المواد البترولية كوقود.

    وأضافت أن جهاز البيئة أعد منظومة كاملة للتخلص من المخلفات، بالتعاون لتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي التي ستنشأ مصانع لتدوير المخلفات، موضحة أن التجربة التي ستنفذها الوزارة ستنتج أربعة أنواع من الوقود، بينما ستكون مخرجات المخلفات صفر.

    جاء ذلك جاء ذلك خلال تفقد وزيرة البيئة يرافقها اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، أول مصنع لإنتاج الوقود البديل بمن القمامة والمخالفات بالسخنة والذي أنشأته شركة جيوسايكل إحدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة لمواد البناء.

    وتابعت "فؤاد" أنها تأمل مشاركة المجتمع المدني والمحافظات والوزارات في نجاح المنظومة، موضحة أن المستهدف تحقيقه في تلك المرحلة تدوير من 20% إلى 80% من المخلفات.

    وفي السياق أكد اللواء عبدالمجيد صقر، أن إنشاء المصنع في السويس يمثل خطوة مهمة في طريق القضاء على المخلفات بطرق علمية حديثة، وأعرب عن آماله بالتوسع في الاستثمار بمجال تدوير المخلفات.

    وتفقدت وزير البيئة ومحافظ السويس عمليات إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء والمخلفات البلدية.

    وأوضح المهندس خالد غريب رئيس قطاع المصانع بالشركة، أن المصنع يستقبل المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

    وأضاف خلال الجولة أن المصنع بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي لتوجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل في عملية التصنيع بديلا عن المازوت والغاز.

    إعلان

    إعلان

    إعلان