مميش: قناة السويس تحقق رقما قياسيا بعبور 86 سفينة بحمولات 5.3 مليون طن

12:35 م الأربعاء 20 مارس 2019
مميش: قناة السويس تحقق رقما قياسيا بعبور 86 سفينة بحمولات 5.3 مليون طن

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

الإسماعيلية - محمد عوض:

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الأربعاء، رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعبور 68 سفينة بحمولات 5.3 مليون طن.

وأوضح مميش أن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 31 سفينة بحمولات 2.1 مليون طن، فيما عبرت 37 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.2 مليون طن.

وشدد رئيس الهيئة على أن متابعة الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير منظومة الخدمات الملاحية والبحرية وتأكيد دورها الفعال نحو جذب عملاء جدد من ملاك ومشغلي السفن للاستفادة من المزايا الملاحية التي توفرها القناة الجديدة بزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للمجرى الملاحي ورفع عامل الأمان بما عزز من قدرة القناة على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، لاسيما سفن الحاويات الضخمة التي تحقق وفرًا بالاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وشهدت القناة عبور 11 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 8 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MURCIA MAERSK بحمولة221 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MONACO MAERSK المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم على رأس قافلة الجنوب بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

إعلان

إعلان

إعلان