• صور| بحضور كامل الوزير و"مميش".. انطلاق مؤتمر "مارلوج 8" في الإسكندرية

    12:12 م الأحد 17 مارس 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 8"، اليوم الأحد، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وذلك تحت عنوان "نحو تنافسية عالمية في قطاع النقل البحري – التوجهات المستقبلية للاستثمار في الموانئ".

    حضر المؤتمر كل من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة دينا الظاهر، مديرة قطاع النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، واللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد.

    ويتحدث خلال الفعاليات أكثر من 43 وخبيراً في مجالات النقل البحري والموانئ والنقل واللوجيستيات من جامعات متخصصة وموانئ وشركات عربية ومؤسسات عالمية من 15 دولة هي "مصر، الدانمارك، اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، النرويج، كوستاريكا، الفلبين، سلوفينيا، بلجيكا، كوريا، الأردن، ألمانيا، ماليزيا، المملكة العربية السعودية".

    وتشارك في فعاليات "مارلوج 8" 17 جامعة محلية وعربية ودولية تمثل 11 دولة هي "مصر، النرويج، ايطاليا، الدانمارك، انجلترا، استراليا، سلوفينيا، ماليزيا، اليونان، اليابان، السعودية".

    ويناقش المؤتمر 6 محاور هي مشروعات الاستثمار وأهمية محور قناة السويس كمنطقة اقتصادية عالمية واعدة، وأحدث الإبداعات والابتكارات التكنولوجية في الموانئ، والاستثمار البيئي في الموانئ والمردود الاقتصادي، والعلاقة بين الاستثمار المستدام والتكامل بين المدينة والميناء، وأهمية تطوير الكوادر البشرية لتحقيق رؤية الموانئ 2030، بالإضافة إلى الاستثمار بالموانئ وفقا لرؤية 2030.

    ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات.

    ويعتبر معرض المعدات والخدمات البحرية أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري في مصر وعلى مستوى الدول العربية، ما يتيح الفرصة لعرض المستجدات في التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ للشركات والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان