إعلان

بالصور– الطقس السيئ يواصل ضرب الإسكندرية بأمطار متوسطة

01:16 م الأربعاء 27 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استمرت موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها سواحل الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي، يصاحبها هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة انخفاض في درجات الحرارة.

وتأتي موجة الطقس السيئ قبل أيام من قدوم "نوة السلوم" في مطلع مارس المقبل، والتي يتوقع أن تستمر لمدة يومين محصوبة بأمطار رياح جنوبية غربية.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية ونشاط ملحوظ للرياح والعواصف.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح لـ 30 عقدة وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار، لافتا إلى أن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأوضح المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن عدد السفن المتواجدة بالمخطاف الخارجي لأرصفة الميناء وصل إلى 38 سفينة نتيجة غلق البوغاز، إلا أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية علي الأرصفة تجري بصورة طبيعية، مؤكدا على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

فيما وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وشدد رئيس هيئة الميناء علي مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

فيديو قد يعجبك: