إعلان

إجراءات أمنية مشددة حول كنائس جنوب سيناء تزامنًا مع احتفالات الكريسماس

09:36 ص السبت 28 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، حالة الطوارئ، تزامنًا مع احتفالات الكريسماس، وتشهد الكنائس إجراءات أمنية مشددة وتكثيف التواجد الأمني حول دور العبادة المسيحية، وغلق الطرق المؤدية لها.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن قوات الأمن تحكم السيطرة على المحافظة بالكامل، بداية من عيون موسى حتى مدينة طابا، ووضعت ارتكازات أمنية، ونقاط التفتيش على طول الطريق الدولي والميادين والحدائق الحيوية، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن.

وأكد محافظ جنوب سيناء على تأمين مداخل ومخارج المحافظة والمدقات الجبلية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، منعًا لتسلل أي عناصر تخريبية.

وأوضح المحافظ أنه تم وضع خطة أمنية شاملة، لتأمين الكنائس والمنشآت السياحية والحيوية، والسيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى الكنائس، وتفعيل كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة.

وأشار المحافظ إلى أن الاجراءات الأمنية حول الكنائس لا تعتمد على الكمائن الثابتة فقط، بل على انتشار الدوريات المتحركة ورجال الأمن السريين، مع وجود بوابات إلكترونية بمداخل الكنائس، للكشف عن المتفجرات.

وأضاف اللواء فودة أن جميع قوات الأمن الخاصة بتأمين الكنائس تلقت تعليمات بتشديد إجراءات فحص هوية رواد الكنائس، مع التفتيش الدقيق للحقائب.

فيديو قد يعجبك: