إعلان

بعد الزواج بـ"الصلاة على النبي وحفظ القرآن".. مبادرة للتيسير على شباب المنيا

04:03 م الأحد 22 ديسمبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

أيام قليلة مرت على نشر "مصراوي" لقصة الزواج بـ"الصلاة على النبي محمد وحفظ القرآن الكريم" بدلًا من المهر للعروس، تحت عنوان "صدق أو لا تصدق.. الصلاة على النبي وحفظ القرآن مهرًا لعروس بالمنيا"، حتى أطلق أهالي قرية زهرة في مركز المنيا "مسقط رأس العروسين" مُبادرة لتيسير الزواج على الشباب والأهالي.

وشملت المبادرة بنودًا أهمها، أن تكون مراسم "قراءة الفاتحة" قاصرة على أهل العروسين فقط، ويأتي العريس بجزء من الشبكة التي يتفق عليها والد العروس وتُكتب كاملة في قائمة جهاز العروس، وإلغاء "السفرة والنيش" بكامل مشتملاته ومحتوياته على الطرفين، وإلغاء حجرة الأطفال ومشتملاتها لمن يبالغون في شرائها قبل إنجاب الأطفال.

كما ضمت المبادرة، ألّا يزيد ما يدفعه العريس لأهل العروس على 8 آلاف جنيه فيما يُسمى بـ"الحُمولة"، والتزام الشباب بالأعراف والتقاليد والآداب السائدة في بالقرية واحترام الجيران وتقديرهم، وإلغاء ليلة السهرة بما فيها من "دي جي" ومخدرات ومحرمات وخلافه، وعدم إقامة الأفراح في قاعات الأفراح توفيرًا للنفقات والاكتفاء بالإشهار في المساجد والفرحة أمام منزل العروسين، والاقتصار في الملابس والمفروشات والأجهزة الأواني على المستخدم منها فقط.

يُذكر أن قصة الزواج بـ"الصلاة على الني محمد عليه الصلاة والسلام، وحفظ القرآن الكريم، تداولها العديد من المواقع المحلية والعالمية نقلًا عن "مصراوي".

مبادرة-لتيسير-الزواج-بالمنيا

اقرأ أيضًا

صدق أو لا تصدق.. الصلاة على النبي وحفظ القرآن مهرًا لعروس بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان