إعلان

بالصور- أسيوط تتزين بالأجراس وأشجار الكريسماس.. وبابا نويل بـ 40 جنيهًا

10:42 م الجمعة 13 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

مع توديع عام مضى، والاحتفال بقدوم 2020، تزينت المحال التجارية بمحافظة أسيوط، بهدايا عيد الميلاد وشجرة الكريسماس وبابا نويل، إذ شهدت محال الهدايا إقبالًا من المواطنين على شراء الألعاب والهدايا، تزامنًا مع اقتراب احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية.

"مصراوي" أجرى جولة بمحال بيع هدايا أعياد الميلاد والكريسماس، للتعرف على مدى إقبال المواطنين، وآرائهم وأنواع الهدايا التى يقبلون على شرائها.

"أبو واصف" أحد أهالي مركز القوصية، قال لـ"مصراوي":" إنه توجه لشراء دُمية بابا نويل وهدايا أعياد الميلاد والكريسماس، لأبنائه في عادة وتقليد موروث عن الأجداد لإدخال البهجة والفرحة عليهم، في وداع سنة واستقبال أخرى جديدة، مشيرًا إلى أن الاحتفال لا يقتصر على الأقباط فقط، فهناك من يأتي لشراء شجرة الكريسماس وبابا نويل من المسلمين.

وتقول ناهد صبري عبدالغني، موظفة بأسيوط، إنها حرصت على شراء مجسم "بابا نويل" وعناقيد النور والزينة، لإضفاء البهجة داخل المنزل، وإسعاد طفلتها الصغيرة، خلال استقبال العام الجديد، واستكملت: "نأمل فيه بتحقيق الأمنيات"، مشيرة إلى أن رأس السنة الميلادية يحتفل بها كل المصريين أقباط ومسلمين، وأصبحت البيوت لا تخلو من شجرة الكريسماس أو تعليق الزينة بأحجامها المختلفة، مؤكدة حرصها على تقديم التهنئة لأصدقائها وزملائها بالعمل من المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.

وإلى "ألفريد" ابن مدينة أسيوط الذي قال: "نزلت اشترى هدايا عيد الميلاد والكريسماس لاستقبال السنة الجديدة بالبهجة والسعادة، فهي مناسبة لا تكرر إلا مرة واحدة في العام أحرص خلالها على تزيين المنزل بالأنوار والمجسمات وشجرة الكريسماس، متمنيًا أن يكون عام خير وسلام على المصريين بمختلف أطيافهم.

أما جورج زكريا، صاحب محل هدايا بأسيوط، فأكد أن هناك إقبالًا من المواطنين أقباط ومسلمين هذا العام على شراء هدايا أعياد الميلاد والكريسماس، وتقديم الهدايا والتهاني خلال الاحتفال بانتهاء عام وبداية عام جديد، فضلًا عن تزيين الشقق السكنية بأشجار الكريسماس ودمية بابا نويل.

ويوضح صاحب محل الهدايا، أن أسعار هدايا عيد الميلاد وشجرة الكريسماس، لا تختلف عن العام الماضي، وتراوحت أسعار شجرة الكريسماس الصغيرة مابين 40 جنيهًا إلى 500 جنيهًا للكبيرة، حسب رغبة الزبون في تزيين الشجرة بالأجراس والألعاب أو كرات الثلج، أو جعل الشجرة مضيئة.

وعن سعر دمية بابا نويل، قال"جورج" إنها تختلف حسب الحجم وتبدأ من 35 جنيهًا، حتى 2500 جنيه للحجم الكبير، وسعر الغزالات 20سم يبدأ سعرها من 30 جنيهًا حتى 100 جنيه، والطربوش والطرطور من 10 جنيهات وحتى 30 جنيهًا، والكوفيات من 30 جنيهًا وحتى 50 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: