إعلان

حنطور وبالون طائر.. خريطة لقضاء شتاء دافئ بالأقصر بأقل تكلفة- صور

02:11 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

مع حلول فصل الشتاء كل عام، تتحول مدينة الأقصر لواحد من أهم المقاصد التي ينشدها السياح من مختلف الجنسيات، لما تتمتع به من طقسٍ دافئ وشمسٍ ساطعة، ومعالم أثرية ليس لها مثيل في العالم، ووصل الإقبال على زيارة الأقصر، حدا اكتظت فيه الفنادق بالمقيمين، ووصلت نسبة الإشغال 100% بالتزامن مع اقتراب الاحتفال بعيد رأس السنة، وعيد الميلاد.

ويقدم "مصراوي" لقرائه خريطة بأرخص الفنادق والمطاعم والكافيهات السياحية في مدينة الأقصر..

وسائل النقل وأسعار التذاكر؟

يمكنك الوصول للأقصر من خلال الطيران فهي تمتلك مطارًا دوليا يربطها بالعال، كما يمكنك الوصول إليها عبر القطار الذي يأتي للمدينة من مختلف المحافظات، وتوجد محطة قطار الأقصر في قلب المدينة، ويبلغ سعر تذكرة الذهاب من القاهرة للأقصر 115 جنيهًا درجة ثانية vip، ومن الإسكندرية إلى الأقصر 170 جنيهًا درجة ثانية Vip، ومن أسيوط إلى الأقصر 83 جنيهًا درجة ثانية "vip"، كما يمكنك الذهاب للمدينة عن طريق الأتوبيس، الذي يتحرك من عدة نقاط في القاهرة، مثل أحمد حلمي وموقف عبود، ويتراوح سعر تذكرته من 120 إلى 170 جنيهًا.

"لوكاندات وفنادق"

تتواجد "اللوكاندات" أو الفنادق ذات النجمة الواحدة والثلاث نجوم عادةً في شوارع المحطة والمنشية والتلفزيون، والشوارع الجانبية المتفرعة من هذه الشوارع، ويتراوح سعر الليلة في هذه الفنادق للمصريين من 50 جنيهًا إلى 200 جنيه، وتزدهر هذه الفنادق في فصل الشتاء، لا سيما في عطلة نصف العام الدراسي، إذ يقبل عليها المصريون بشكل كبير.

أما الفنادق الأربع والخمس نجوم فعادة ما تطل على نهر النيل، وأغلبها في شارع خالد ابن الوليد بمنطقة العوامية، ومنطقة الكرنك، ويبدأ سعر الليلة بها من 300 جنيه.

مطاعم وكافيهات

تضم مدينة الأقصر مجموعة مميزة من المطاعم الشهيرة والشعبية بشوارع التلفزيون والمنشية والمحطة وأبو الحجاج، والتي تقدم الأكلات المصرية.

وتنتشر المقاهي الشعبية والكافيهات السياحية في مختلف شوارع الأقصر، خصوصا الشوارع القريبة من معبد الأقصر والسوق السياحي.

المواقع السياحية التي يمكن زيارتها:

ويمكن لزوار الأقصر، الاستمتاع بآثار البر الشرقي الذي يضم عددًا من المواقع السياحية والأثرية المهمة، على رأسها مجمع معابد الكرنك ومعبد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني، الذي يربط بين المعبدين بطول 2.7 كيلو متر، بالإضافة إلى متحفي التحنيط والأقصر، ويضمان مجموعة كبيرة من التحف والقطع الأثرية النادرة.

ليس هذا فحسب، فبعد الانتهاء من آثار البر الشرقي، على الزائر التوجه لزيارة آثار البر الغربي الذي يضم مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية النادرة، التي تقع في بيئة طبيعية ساحرة، ومنها على سبيل المثال وادي الملوك، ومعبد الدير البحري، ووادي الملكات، ودير المدينة، ومعبد الرامسيوم، وتمثال ممنون، ولكل موقع من هذه المواقع تذكرة خاصة به تتراوح من 10 إلى 100 جنيه.

نهر النيل والطبيعة الخلابة.. من أهم ما يميز محافظة الأقصر، ويحرص السياح وزوار المدينة على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية صيفًا وشتاءً عبر رحلات المراكب الشراعية واللانشات من الأقصر إلى أسوان، لمشاهدة الحياة الريفية والجزر النيلية الساحرة.

وتنفرد محافظة الأقصر عن مثيلاتها في مصر بسياحة البالون الطائر، فلا يمكنك أن تنهي زيارتك للأقصر دون التجول بمنطاد الهواء الساخن "البالون الطائر" في ساعة مبكرة من الصباح، للاستمتاع بمشاهدة الأقصر وشروق الشمس ورؤية المعابد ذات الجمال الرائع المهيب على ضفتي نهر النيل.

كما تتميز الأقصر كذلك بعربات الحنطور، التي تعد وسيلة تنقل ترفيهية تجذب السياح لطابعها الخاص والمميز لملامح الحياة المصرية، ويتراوح سعر جولة الحنطور للمصريين من 20 إلى 100 جنيه.

فيديو قد يعجبك: