إعلان

رئيس الرقابة الإدارية بالمنيا: استرداد 32.3 مليار جنيه من المال العام

05:58 م الأحد 01 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

قال اللواء خالد عجيز، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة المنيا، إن الهيئة استردت ما يصل إلى 32.3 مليار جنيه من المال العام، حصيلة ضبط عديد من الجرائم في الفترة من أول سبتمبر 2018 وحتى الأول من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة المنيا، اليوم الأحد، بعنوان " النزاهة وآليات مكافحة الفساد"، حيث أكد عجيز أن هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة تشهد تطورًا كبيرًا في أدائها، مستعرضًا الدور الهام الذي تقوم به هيئة الرقابة والجهات الرقابية الأخرى، والإجراءات المتبعة من هذه الجهات لمنع الفساد، وفقًا للقوانين المشرعة، وكذلك المحافظة على المال العام.

وأوضح عجيز أن مهام الرقابة الإدارية، تشمل منع الرشوة واستغلال النفوذ، والتربح من الوظيفة العامة، والاستيلاء وتسهيل التربح من المال العام، والكسب غير المشروع، والتهرب الضريبي والجمركي، والغش التجاري وغسيل الأموال، والجرائم المتعلقة بالصحة العامة أو الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية، التي أسندت مهامها إلى الهيئة حديثًا ومنذ العام 2017.

وأشار رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا إلى إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، في إطار وثيقة الخطة الاستراتيجية للأكاديمية، وتطلعاتها للتميز والارتقاء، بالتدريب وتأهيل الكوادر المصرية علميًا بما يُواكب أحدث المستجدات في مجال العلوم الرقابية والإدارية والقانونية والاجتماعية باعتبارها الركيزة الأساسية في مكافحة الفساد.

وأوضح عجيز أن الهيئة تعمل من خلال محورين أحدهما منع الفساد والآخر مكافحته، ويتمثل الأول في تحري أسباب القصور وتنفيذ القوانين، والمشاركة في تنفيذ مبادئ الاستراتيجة الوطنية لمكافحة الفساد، ونشر الوعي بآثاره السلبية، ومتابعة المؤشرات العالمية، ونشر قيم النزاهة والشفافية، والتحري عن المرشحين للوظائف العليا، فيما يتمثل الثاني في الكشف عن الجرائم الجنائية وضبطها التي تستهدف الربح واستغلال الوظائف الإدارية.

حضر الندوة الدكتور مصطقى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني العربي، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وعمداء الكليات ووكلائها، والجهات التنفيذية ومديرو المديريات، ورؤساء الاحياء بمحافظة المنيا، والعقيد محمد الكردي مدير التربية العسكرية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان