إعلان

المشدد 15 عامًا لمدان بتأسيس جماعة إرهابية في كفر الشيخ وبراءة 6 آخرين (صور)

07:48 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ (الدائرة الأولى)، اليوم الثلاثاء، حضوريًا بمعاقبة مُدان بالسجن المشدد 15 عامًا، وبراءة 6 آخرين، جميعهم ينتمون للإخوان، في اتهامهم بتأسيس جماعة إرهابية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا، وحضور طارق الجوهري، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 16241 لسنة 2015 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2931 لسنة 2015 كلي كفر الشيخ.

المتهمين السبعة هم "محمد ا.أ.ب"، و"باسم ا.م.م.ي"، و"نصر ع.إ.م"، و"محمود ا.أ.ع.ق"، و"السعيد ب.ا.ب"، وضياء الحق م.ر.م".

تبين من أوراق القضية أن الاتهامات الموجهة إليهم تضم:

1- بتاريخ 28 / 7 / 2015، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، أنشأ المتهم الأول والثاني وأسسا ونظما وأدارا وتوليا قيادة جماعة أسست على خلاف الأحكام والقانون.

2- الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

3- إدارة خلية نوعية منبثقة عن جماعة الإخوان الإرهابية المنبثقة وتوفير أوجه دعمها لرصد ضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة ورجال القضاء وتحديد مساعيهم.

4- رصد المنشآت الشرطية العامة وتنفيذ أعمال عدائية ضدهم لإشاعة حالة من الإرهاب والفوضى بالبلاد لإسقاط مؤسسات الدولة بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تنفيذ أغراضها.

5- إمداد الجماعة موضوع الوصف السابق بمعلومات مادية ومالية مع علمهما بما تدعو إليه أهداف الجماعة نفسها وبوسائلها لتنفيذ أهدافها.

6- الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون بأن انضموا إلى خلية نوعية بقيادة المتهمين الأول والثاني منبثقة من جماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ أفكارهم مع علمهم بأغراض الجماعة.

7- المتهمين الأول والثاني والرابع والخامس والسادس حازوا وأحرزوا دون ترخيص مواد مفرقعة ومواد تعتبر في أحكام القانون مفرقعات واجهزة وأدوات تستخدم في صناعتها وتجهيزها.

المواد عبارة عن "مادة نترات الأونيوم" ثلاثي بيرو كسيد الاسيتون نترات الأمونيوم والبن ومخلوط العاب نارية منتج للضوء والوميض والبارود الأسود وخراطيش إشارات ومفجر كهربائي محلي الصنع وذلك قبل الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة بقصد أغراض الجماعة الإرهابية.

8- أمدوا الجماعة الإرهابية بأسلحة وذخائر ومواد تدخل في حكم المرفقعات من أجل تنفيذ أغراض وأهداف تلك الجماعة وكان الإرهاب وسيلتها من أجل تنفيذ أهدافها مع علمهم بذلك.

9- أحرزوا بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين محدث صوت على شكل مسدس جرى إزالة الحائل المدعوم من داخل ظرف ماسورة دون تعديل بحيث يستقبل الطلقات النارية وذلك بقصد استعمالهما في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بنظام الحكم ومبادئ الدستور والسلام الاجتماعي.

10- أحرزوا ذخائر خرطوش إحداث صوت جرى تحويلها إلى طلقات نارية عن طريق وضع كرية معدنية بمقدمتها تستعمل على السلاحين الناريين دون ترخيص بقصد استعمالهم في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بنظام الحكم ومبادئ الدستور والسلام الاجتماعي.

11- حازوا مطبوعات معدة لإطلاع الغير عليها عددها 4 كتب بعنوان "الإخوان المسلمون"، و"أحداث صناعة التاريخ"، و"أسس ومهارات"، و"الدعوى الفردية"، تتضمن ترويجًا لأهداف الجماعة ولتغيير أحكام الدستور والقوانين والنظم الأساسية للهيئة الاجتماعية ولقلب نظام الدولة.​

فيديو قد يعجبك: