إعلان

بملايين الجنيهات.. حصر أولي لخسائر حريق "مصنع قليوب"

08:42 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

مصنع قليوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها- (أ ش أ):

سيطرت قوات الحماية المدنية في القليوبية، على حريق مصنع الدراجات البخارية بقليوب الذي شبت فيه النيران في الخامسة مساء أمس الاثنين، وكشفت التحقيقات والتحريات الأولية عن أن خسائره قدرت بالملايين حيث التهمت النيران كل محتويات المصنع، وانهار المبنى بالكامل بعد تآكل جدرانه من النيران نتيجة صعوبة السيطرة عليها.

وبدأت أعمال تبريد الحريق بعد التأكد من عدم وجود أي نيران مشتعلة داخل المصنع، حيث استمرت النيران حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ما تسببت في حالة من الرعب بين أهالي قليوب والعاملين في المصنع بسبب قوتها، وبلغ عدد سيارات الإطفاء المشاركة في إخماده حوالي 40 سيارة.

وتلقى مدير أمن القليوبية اللواء طارق عجيز، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمبنى مصنع أبوحوا للدراجات البخارية بمنطقة كفر أبو جمعة بقليوب، وعلى الفور تم إبلاغ قوات الحماية المدنية والدفع بـ10 سيارات إطفاء في الساعات الأولى للحريق إلا أنها لم تستطع السيطرة عليه وتم رفع العدد لـ16 سيارة إطفاء لكنها أيضًا لم تستطع السيطرة عليه من شدته بسبب المواد البلاستيكية بالمصنع.

وتوجه محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، إلى مدينة قليوب للإشراف على إخماد الحريق يرافقه حامد طلبة رئيس مجلس مدينة قليوب وعدد كبير من قادة الأمن والدفاع المدني والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأمر المحافظ بتوفير 30 سيارة إطفاء من القليوبية والاستعانة بالقاهرة والجيزة، كما تم الاستعانة بإطفاء القوات المسلحة وشركات البترول والدفع بعربات للإطفاء الرغوي لمحاولة السيطرة على الحريق.​

فيديو قد يعجبك: