رئيس جهاز حماية المستهلك: نسعى لإيجاد آليات غير تقليدية لسرعة التفاعل مع المواطنين

06:40 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019
  رئيس جهاز حماية المستهلك: نسعى لإيجاد آليات غير تقليدية لسرعة التفاعل مع المواطنين

اللواء راضي عبد المعطي

بني سويف-حمدي سليمان:

شهد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الأربعاء، ندوه توعوية بعنوان "دور الدولة في حماية المستهلك"، وذلك بحضور الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، واللواء حسام حموده، السكرتير العام المساعد.

وناقش "عبدالمعطي" خلال الندوة برنامج الحكومة الذي يعمل على رفع الوعي وحماية المستهلك، ودور الجهاز في ضبط الأسعار ونشر الوعي بين المواطنين بحقوقهم الاستهلاكية.

وأشار إلى أن الجهاز يعمل وفق آليات غير تقليدية، ويستهدف تجسيد المنظومة بما يخدم مصلحة المواطن الذي هو بالأساس محور اهتمام الدولة، لافتًا أن الجهاز يقوم بتفعيل المنظومة الاستهلاكية بمشاركة كافة الجهات الرقابية لخدمة المواطن.

وأضح أن الجهاز يقوم برسالة وطنية وليست وظيفة تقليدية، ويسعى دائمًا لإيجاد آليات غير تقليدية لسرعة التفاعل مع المواطنين، ويجري توصية الشركات التي تتعامل مع المستهلكين بضرورة استحداث خدمة الطوارئ والإعلان عنها، وهو قرار مُلزم، مؤكدًا أن هناك عقوبات على عدم تنفيذه أو وجود مخالفات، لافتًا أن القانون الجديد الذي صدّق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، به ضوابط تلزم الشركات بتنفيذه وتصل فيه الغرامات على المخالفين إلى ٢ مليون جنيه.

وأضاف أن الجهاز به العديد من قنوات الاتصال مثل سيارات الضبطية القضائية التي أطلقها الجهاز في الأسواق لرصد كافة الممارسات الضارة التي تضر بصحة وسلامة أو حقوق المستهلك المصري.

وفي نهاية اللقاء، تسلم اللواء راضي عبد المعطي، درع جامعة بني سويف تكريمًا لمجهوداته في مجال حماية المستهلك.

FB_IMG_1574869767084

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 29767

    عدد المصابين

  • 7756

    عدد المتعافين

  • 1126

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6675011

    عدد المصابين

  • 2894476

    عدد المتعافين

  • 391773

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان