إعلان

على جمعة في جامعة الزقازيق: الجماعات المتطرفة "كلاب أهل النار" - صور

05:28 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، على أن وصية الرسول محمد، رسول الإنسانية، للأمة كلها صريحة في حديثه: "الزم الإمام ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك"، مشيرًا إلى أن المسلم الحقيقي يجب أن يعتزل كافة الجماعات المتطرفة التي جاءت منذ نشأتها لتشوه صورة الإسلام عالميًا.

جاء ذلك خلال لقاء المفتي بطلاب وطالبات جامعة الزقازيق في قاعة المؤتمرات الكبرى، بحضور الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات.

وأضاف: "بدلًا من الدعوة للدين بالحق والرفق والجدال الحسن تنفيذًا لأوامر الله عز وجل بالقرآن الكريم (وجادلهم بالتي هي أحسن)، انقلب الحال وأصبح المسلمون في صورة سيئة للغاية بسبب أفعال تلك الجماعات الذين يصدق فيهم حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام (الخوارج كلاب أهل النار).

وأشار الدكتور علي جمعة، إلى أن تلك الجماعات بدلوا دخول الإسلام بالرحمة والسماحة وأركانه الـ5 والمعاملات والقضاء والشهادات وبناء الأسرة إلي الحرب والقتال، مضيفًا: "انقلب الهرم بعدما جعلوا قضية القتال في سبيل الله هي المدخل للدين، وهذا ما يخالف صحيح الإسلام الذي جعل القتال بشروط".

وأوضح مفتي الديار المصرية الأسبق، أن "رضا الله عن عباده يتمثل في مدى قدرتهم علي عمارة الدنيا لكن المفسدون في الأرض بالقتل والدمار والتشريد لآلاف البشر يسيرون على عكس مراد الله في خلقه"، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف، ولمدة 6 أشهر متتالية، بحث ودرس سر البسملة، مضيفًا: "لقد أفاض الله علينا من علمه أن تلك البسملة هي قاعدة الهرم في الإسلام حيث أن الله عز وجل له أسماء جمال وجلال وكمال، والبسملة كلها جمال في جمال، وبعد ذلك فسرنا القرآن، وبَيّنَ هرم الدين الذي أرشدنا القرآن أن قضية القتال في سبيل الله لها شروط، وان ندافع من خلاله عن ذاتنا وأمتنا وديننا وعرضنا وأرضنا دون اعتداء".

وذكر المفتي الأسبق حديث رسول الله "أخاف على أمتي من رجل أتاه الله القرآن حتى إذا بدت عليه بهجته غيره وسل سيفه على جاره ورماه بالشرك"، وهذا ما حدث مع سيد قطب أتاه الله القرآن وفسره جيدًا ثم غيره في الطبعة الثانية؛ ففي الجزء الثالث عشر فسره من خلال 300 ورقة كلها تكفر المسلمين.

من جانبه، أهدى الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، درع الجامعة لمفتي الديار المصرية الأسبق، وذلك تقديرًا لمشاركته في الندوة التي أقامتها الجامعة.

فيديو قد يعجبك: