إعلان

غضب من المترددات على وحدة طب الأسرة بالعاشر: "الدكاترة بيمضوا ويمشوا"

01:43 م الثلاثاء 22 يناير 2019

صورة من قافلة بالوحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على المترددين من متلقي الخدمة بوحدة طب الأسرة بالحي الـ 12 بمنطقة "ابني بيتك" بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية؛ وذلك لسوء الخدمة والمعاملة، فضلًا عن تأخر العاملين بالوحدة و"تزويغ" بعضهم خلال مواعيد العمل الرسمية.

تقول "منى" إحدى المترددات على الوحدة، إن طبيبة قسم النساء جاءت في مواعيدها الرسمية إلا أنها لم تلتزم بعملها: "مضت في الدفتر وخرجت من غير ما تكشف على حد".

وتابعت: "لما سألنا عليها ردت الممرضة إنها راحت وراجعة تاني مش هتتأخر"، موضحةً أن مدة غياب الطبيبة استمرت قرابة الساعتين: "أكتر الستات اللي كانت مستنية تكشف روحت من غير كشف والدكتورة جت متأخرة عن الساعتين كمان".

والتقطت سيدة أخرى تُدعى "أم عبده" أطراف الحديث، لتوضح أن الخدمة بالوحدة الطبية "زي الزفت"، لافتةً إلى أنها دخلت غرفة الكشف لأخذ وسيلة تنظيم الأسرة التي اعتادت عليها نظرًا لأنه غير متوفر في الصيدليات، إلا أن الطبيبة رفضت إعطائها الدواء رغم تواجده بوفرة: "قالت لي عندنا كتير بس مش هتاخدي حاجة، وعقدت الدنيا".

وأضافت ربة منزل من إحدى المترددات على الوحدة، والتي طلبت عدم ذكر اسمها، أنها ذهبت إلى الوحدة لتركيب وسيلة منع حمل ميكانيكية "اللولب"، إلا أن الطبيبة المنوط بها ذلك تسببت في إيلامها وإرهاق جسدها دون تركيب الوسيلة، الأمر الذي اضطرها لأخذ بعض المسكنات، مطالبة وكيل وزارة الصحة بالتدخل لوقف ما أسمته بـ"المهزلة" والتحقيق في الأمر.

"بيخلصوا بدري".. قالتها هبة، إحدى ربات البيوت المترددات على الوحدة لـ"مصراوي"، مشيرةً إلى أنها حامل في شهرها الثامن، وصباح الخميس الماضي شعرت بألم شديد لم تقوى على تحمله فتوجهت إلى الوحدة، وبعد انتظار الطبيبة لأكثر من ساعتين، كشفت الأخيرة عليها شفويًا: "قالتلي روحي إعملي تحليل بول في المعمل وبعدين تعالي".

وأردفت: "نزلت المعمل علشان أعمل التحليل الدكتور اللي هناك رفض وقال لي إحنا خلصنا تعالي بكرة، رغم إن الساعة كانت لسة مجاتش 11 وربع"، لولا تدخل إحدى الواقفات، والتي طلبت من الطبيب إجراء التحاليل اللازمة ليوافق الأخير بعد "محايلة".

من جهته، شدد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن سيرسل الدكتورة عايدة عطية، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية لاستبيان حقيقة الأمر والتحقيق فيه.

وأضاف مسعود، في تصريح خاص لـ"مصراوي" أنه سيفتح تحقيقا فوريا في الواقعة، وإذا ما ثبت وجود ثمة إهمال سيتم محاسبة المُقصرين بالوحدة.

فيديو قد يعجبك: