إعلان

10 آلاف فرصة عمل بأكبر ملتقى وظيفي بالمنيا يحضره وزير القوى العاملة

09:37 م السبت 19 يناير 2019

محمد سعفان، وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

يفتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، غدًا الأحد، أكبر ملتقى للتوظيف تشهده المحافظة، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة"، بمشاركة نحو 37 شركة ومصنع لإتاحة 10 آلاف و619 فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وقال محافظ المنيا، إن الهدف من الملتقى يتمثل في توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في حل مشكلة البطالة، وعرض كافة الوظائف المتاحة في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع.

وقال مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة إنه سيتم توقيع اتفاقية خلال الملتقى بين القوى العاملة والمنشآت الخاصة لزيادة الأجر الأساسي للعاملين بنسبة 10 % "كغلاء معيشة"، كما سيتم توزيع 50 عقدا لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاع الخاص.

وأضاف "الغمراوي" أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات سوف تشارك في فعاليات ملتقى التوظيف، لتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين، موضحا أن فرص العمل تشمل قطاع الصناعات الهندسية وقطاع الصناعات الغذائية، والتأمين، والتسويق، وقطاع الخدمات الأمنية، والحراسة، وقطاع الصناعات النسيجية، وبرامج تدريب، وغيرها من كافة المهن والأعمال المختلفة.

وأعلن مجموعة من الشباب الجامعي عن رغبتهم في المشاركة بفعاليات الملتقي وتطوعهم للقيام بأعمال التنظيم واستقبال الشباب الباحثين عن فرص العمل، وسيتولي عدد منهم إدخال بيانات المترددين علي أجهزة الحاسب الآلي وتعريفهم بفرص العمل المتاحة والأوراق المطلوبة، ونوهت أنه تم تنظيم لقاء بينهم ومسؤولي مديرية القوي العاملة داخل نادي المنيا الرياضي قبل يومين لتوزيع وتحديد الأدوار، مؤكدة أن الجميع سيشارك بشكل تطوعي تعبيرا عن مساندتهم لمبادرة الرئيس "حياة كريمة".

فيديو قد يعجبك: