إعلان

بالصور.. أمطار رعدية على الإسكندرية.. ووقف حركة الملاحة لليوم الثاني

11:16 ص الإثنين 14 يناير 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة "الفيضة الكبرى" ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الإثنين، يصاحبها هطول أمطار رعدية وعواصف ورياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة في تراكم المياه بشوارع وميادين المدينة الساحلية، خاصة الأحياء الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي، فضلا عن الطرق والكباري.

وتواصل 4 جهات هي الأحياء وشركات الصرف الصحي ومياه الشرب ونهضة مصر- المسئولة عن النظافة- جهود كسح وشفط تراكمات مياه الأمطار من الشوارع بواسطة 95 سيارة.

ووجه الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، بمتابعة أعمال كسح تجمعات المياه خلال النوة الحالية، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير تجاه المواطن والشارع السكندري.

وأعلن المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى علي مستوي الأحياء وشركة الصرف الصحي للتعامل مع آثار النوة، تجنبا لحدوث أي مشكلات تؤثر على السيولة المرورية.

وفي سياق متصل، قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني، بسبب تجاوز سرعة الرياح لـ 35 عقدة وارتفاع الأمواج لـ 5 أمتار.

ومن جانبه، أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الرصدة الجومائية، على جاهزية مركز العمليات لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

 

فيديو قد يعجبك: