إعلان

"الطرق والكباري": كهف قديم وراء انهيار طريق "رأس سدر - أبوزنيمة" (صور)

09:59 ص السبت 29 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، إن أعمال معالجة الانهيار الأرضي الذي وقع على الطريق الدولي "رأس سدر - أبورديس"، تجري على قدم وساق، وبمعدلات قياسية، موضحًا أنه سيتم فتح الطريق شهر أكتوبر المقبل، بعد قيام هيئة الطرق والكباري بإرسال فرق تدخل سريعة لعمل تحويل للطريق.

وأشاد المحافظ بإدارة مرور جنوب سيناء وأجهزة الأمن المختلفة التي ساعدت على الحفاظ على حركة سير المركبات على الطريق، وعدم وقوع أي حوادث، حيث تم وضع علامات مرورية قبل وبعد المنطقة لتنبيه قائدي السيارات والمركبات ومساعدتهم في تفادي منطقة الانهيار.

من ناحية أخرى، قال المحاسب علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، إنه جرى عقد عددًا من اللقاءات مع المهندسة نور الصباح رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس محمود مرعي مدير الصيانة في الهيئة العامة للطرق والكباري بجنوب سيناء، لمتابعة أعمال ردم الانهيار الأرضي الذي وقع بداية سبتمبر.

وأضاف رئيس المدينة أن هيئة الطرق بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، خصصت طريقًا بديلًا بالقرب من موقع الهبوط، وتم تحويل الطريق لحين انتهاء أعمال الردم، مشيرًا إلى أن هيئة الطرق أرسلت لجنة لمعاينة الموقع، وأخذت عينات من التربة، وقررت حفر مكان الهبوط بعمق مترين، وعرض 11.50 متر، و60 متر طول، حيث سيتم غمرها بالمياه كاملة وعمل صبة خرسانية ثم إعادة الرصف مجددًا.

وأضافت المهندسة نور الصباح علي رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري في جنوب سيناء والسويس، أن اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري قرر إرسال كل المعدات اللازمة لحل الأزمة، موضحة أن الدراسات والمعاينات أكدت أن سبب الانهيار وجود كهف قديم في طبقات الأرض السفلى، لم يتم ردمه بالشكل المطلوب منذ عقود، وهناك حركات تتم أسفل الطرق الدولية نتيجة حركة الأرض.

وقالت إنه تم أخذ رأي استشاري في الانهيار، وتقرر الغمر بالمياه ووضع طبقات رمال في الحفرة ثم غمرها بالمياه مرة أخرى، ثم وضع طبقات من الخرسانة، ثم دك المنطقة جيدًا لتبدأ بعدها عملية الرصف.

وتعرض الطريق الدولي "رأس سدر - أبوزنيمة" إلى هبوط أرضي مطلع هذا الشهر عند الكيلو 37، وتم عمل طريق بديل لحين انتهاء أعمال ردم الهبوط.

فيديو قد يعجبك: