إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد مشروع المدينة الشمسية ببنبان

05:57 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان, اليوم الثلاثاء, مشروع المدينة الشمسية ببنبان، والذي يعتبر من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم، ويماثل السد العالي فى إنتاجه.

سيضم المشروع 40 محطة شمسية تنتج ألفين ميجاوات لتحويلها إلى 4 محولات كبرى للطاقة كل منها 525 ميجاوات لضخها على الشبكة القومية الموحدة، بتكلفة استثمارية 3 مليارات دولار من خلال تحالف لكبرى الشركات العالمية والعربية والمصرية التي تعمل في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد "إبراهيم" ضرورة إعطاء الأولوية للعمالة والتشغيل في المشروع لجميع أبناء أسوان فيما عدا التخصصات الفنية النادرة، وأنه سيتابع ذلك بدقة مع مديرية القوى العاملة.

وشدد المحافظ على أنه سيقف بحزم أمام أي مخالفات من أي أحد للاستفادة بشكل غير قانوني من المشروع، ما يتماشى مع سياسة الدولة في مساندة المشروع العملاق، والحيوى بالنسبة لمصر بشكل عام وأسوان بشكل خاص.

وأشار محافظ أسوان إلى وجود تنسيق مع مديري الشركات الاستثمارية بالمشاركة الإيجابية في تنفيذ مشروع إزدواج مسافة 7 كم بالطريق الصحراوي الغربي أسوان – القاهرة، والواقعة في مواجهة المحطات الشمسية مع إنارتها، لتنظيم حركة المرور بمداخل ومخارج المدينة الشمسية، وضمان عدم وقوع أي حوادث مرورية.

مطالبًا بسرعة صرف المستحقات المالية للعاملين بقسم الأمن داخل المشروع، بعد شكواهم للمحافظ عن تأخر صرف رواتبهم مع تحقيق الاستقرار الوظيفي لهم باستمرارهم في العمل باعتبارهم من الشباب الأسواني المكافح، والذي يسعى لتحسين ظروفه الاجتماعية بالعمل الشريف.

وشدد المحافظ على ضرورة النظافة العامة داخل المحطات الشمسية مع إجراء الصيانة الدورية للألواح الشمسية لضمان تشغيلها بأعلى كفاءة ممكنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان