إعلان

بالصور- "هندسة الإسكندرية" تحصد المراكز الأولى في مسابقة "تحدي مصر لإنترنت الأشياء"

09:46 ص الأحد 22 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حصدت فرق كلية الهندسة جامعة الاسكندرية المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة "تحدي مصر لإنترنت الاشياء"، على مستوى مشاريع التخرج للعام الجامعي 2017- 2018.

يقوم على تنظيم المسابقة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE"، بالتعاون مع مجمع الإبداع ببرج العرب، وجامعة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

سلم الجوائز للطلاب الفائزين كل من محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور أحمد السبكي، رئيس شركة واحات السيليكون، والدكتور محمد شديد، الرئيس التنفيذي لمجمع إبداع برج العرب، وذلك في حفل أقيم، مساء أمس، في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن فريق" DigiMation " حصل على المركز الأول، وفريق" Prognose"حصل على المركز الثاني، وفريق "A Power team " حصل على المركز الثالث.

وأشار إلى أن المسابقة أقيمت تحت شعار "المدن الذكية المستدامة"، بهدف تعزيز مفاهيم إنترنت الأشياء لدى الخريجين للاستفادة منها في مشروعات تخرجهم وزيادة الاتجاه إلى تأسيس الشركات الناشئة التي تتيح الحلول الذكية.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي مصر لإنترنت الأشياء إنطلق عام 2016 بدعم من شركة إنتل العالمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتبنى المشروع رؤية استراتيجية طموحة تقوم على أساس مجموعة متكاملة من برامج التدريب والتأهيل والدعم الفني ونقل الخبرات العالمية الحديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبني المشروعات المتميزة وتمويلها عبر الحاضنات التكنولوجية وتوفير فرص قوية لعرض تلك النتائج والإنجازات على المستثمريين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان