إعلان

بالصور.. إقبال المواطنين على شراء الفسيخ والرنجة وانخفاض أسعارها 15% في الوادي الجديد

10:26 م الأربعاء 13 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهدت أسواق بيع الفسيخ والرنجة بمحافظة الوادي الجديد، قبيل عيد الفطر المبارك، إقبالًا كثيفًا من أبناء الواحات على شراء الأسماك المملحة تزامنًا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وأكد محمد رضا، بائع فسيخ ورنجة بالوادي الجديد، انخفاض أسعار الرنجة والفسيخ والملوحة بنسبة 10- 15% عن أسعار شم النسيم الماضي، وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الأسماك المملحة من شم النسيم الماضي لم تباع حتى الآن ما اضطر التجار إلى خفض الأسعار.

فيما قال أصيل محمد، من مركز أبوتيج بأسيوط، ومورد أسماك مملحة بسوق الشعلة التجاري بمدينة الخارجة، تزايد الإقبال على شراء الأسماك المملحة بجميع أنواعها، وأن الأسعار في متناول الجميع قائلًا "الفقير بياكل والغني بياكل"، لأن الأسعار تبدأ من 35 – 160 جنيهًا لجميع الأنواع.

وأوضح "أصيل" أن الرنجة تبدأ من 35 – 60 جنيهًا والفسيخ يبدأ من 50 وحتى 160 جنيهًا، وجميع أنواع الأسماك المملحة تحظى بإقبال شديد خاصة من أهالي الواحات في ظل وجود حالة شبه ثبات للأسعار وانخفاض طفيف عن موسم البيع الماضي في أعياد الربيع.

وأشار إلى أن عملية البيع نظرًا لظروف المواطنين الاقتصادية بدأت من الربع كيلوجرام بسبب ارتفاع بعض نوعيات الأسماك المملحة مثل فسيخ كلب البحر، وهو أغلى أنواع الفسيخ، ويصل الكيلو جرام منه إلى 160 جنيهًا إضافة إلى أنواع البوري من الأسماك المملحة، والتي تصل إلى 120 جنيهًا.

بينما أكد الدكتور شنودة توفيق، مدير مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، لمصراوي، سحب عينات من الأسماك المملحة في الأسواق في حملات مكبرة، ومشتركة مع مديريتي التموين والصحة وتحليها لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى متابعة جودة المعروض منها أمام المستهلك.

فيما أشار المهندس صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، إلى طرح كميات متنوعة من الرنجة فقط داخل أفرع شركة المصرية لتجارة الجملة بمراكز المحافظة الأربعة بأسعار أقل من السوق الخارجي.

في حين حذّرت الدكتورة السيدة علي مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، من تناول أمراض ضغط الدم والقلب، والحوامل، والأطفال للأملاح الزائدة في الرنجة أو الفسيخ، والتي تُعرض مرضى القلب والسكر للذبحات الصدرية، والأزمات القلبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان