إعلان

بالصور.. 51 رحلة "طيران تركي" و50 رحلة من كازاخستان تنعش السياحة بشرم الشيخ

11:54 ص الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آية السيد :

قال نبيل إسلام، مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إن شرم الشيخ تشهد بداية انتعاش في القطاع السياحي، بعد وصلت 51 رحلة طيران تركي فقط، إلى المدينة الشهر الماضي.

والطيران التركي، متعدد الجنسيات إذ لا يمكن الجزم بالجنسيات الأكثر ترددًا على المدينة، من خلال تحديد شركة الطيران.

وأوضح "إسلام" في تصريحات خاصة لــ"مصراوي" أن عدد الجنسيات التي تتردد على شرم الشيخ يصل إلى 30 جنسية مختلفة، منها 24 جنسية أجنبية، و6 جنسيات عربية، لافتًا إلى وصولهم عن طريق الطيران المباشر من دولهم إلى مطار شرم الشيخ الدولي، بخلاف جنسيات أخرى مثل الروس والإنجليز الذين يأتون إلى شرم عن طريق الطيران التركي .

وأضاف مدير هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة أن مدينة شرم الشيخ تحتوي على 54 ألف غرفة سياحية بخلاف ما تحت الإنشاء، وجاري الاستعداد لزيادة القدرة الاستيعابية، خاصة مع عودة السياحة الروسية، والتي كانت تمثل 60% من السياحة بشرم الشيخ.

وتأتي السعودية، على رأس قائمة الجنسيات العربية، الزائرة لشرم الشيخ تليها، لبنان، والأردن، ثم الكويت، والعراق، والإمارات، والبحرين، فيما تتصدّر أوكرانيا قائمة الجنسيات الأجنبية، الزائرة للمدينة، تليها إيطاليا، وألمانيا.

وأشار "إسلام" إلى أن دولة كازاخستان تُعد من الأسواق السياحية الجديدة، والواعدة للمدينة، إذ يشهد مطار شرم الشيخ الدولي، وصول أكثر من 50 رحلة طيران من دولة كازخستان خلال مارس الماضي.

لافتًا إلى أهمية دول مثل ليتوانيا، وبلجيكا، وبيلاروسيا، وأذربيجان إذ يوجد توجهات ومساعٍ حقيقية من قبل محافظة جنوب سيناء، بالتنسيق مع المسؤولين بالقطاع السياحي لتنويع الأسواق السياحية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان