إعلان

سيدة عراقية قادتها الصدفة للبحث عن معاش "حماية" لزوجها بالإسماعيلية

11:45 ص الثلاثاء 13 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة :

بين المئات من الأهالي المتزاحمين في طوابير على أكثر من منفذ، بمقر القوى العاملة، في محافظة الإسماعيلية، بحثت أمينة طارخ فاضل، أربعينية عراقية، والمتزوجة من عامل يومية مصري، عن استمارة معاش "حماية"، في محاولة منها لزيادة دخل أسرتها، المكوّنة من 4 أفراد بينهم طفلين في مراحل تعليمية مختلفة.

وقالت "أمينة" لــ"مصراوي" "بالصدفة كنت بمقر مديرية القوى العاملة لاستخراج كعب عمل ضمن الأوراق المطلوب مني تقديمها للعمل بالملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية، فنصحني الموظفين بالذهاب إلى منفذ الحصول على استمارة "حماية" للعمالة غير المنتظمة".

وتابعت "لم أتردد لحظة، أخذت دوري في الطابور، وحصلت على الاستمارة، وقدمتها بدلًا من زوجي بعد الانتهاء من استكمال بياناتها المطلوبة، على أمل الحصول على باب رزق جديد".

وأوضحت السيدة العراقية، "زوجي 54 سنة، عامل يومية، وأنا عندي طفلين، نسكن بالإيجار، تعرفت عليه في العراق، ومع اندلاع الحرب، وسقوط نظام الرئيس العراقي صدام حسين، اضطررنا للعودة إلى مصر، تاركين كل شيء، بحثًا عن الأمان لأولادنا".

وعن معاش حماية، قالت "أمينة" "طبعًا ده حاجة كويسة، ويزيد إحساس العامل الأرزقي بالأمان، بدل ما هو تحت رحمة صاحب العمل".

ودشنّت وزارة القوى العاملة على مستوى كافة المحافظات، حملة باسم “حملة حماية”، وتستمر حتى نهاية مارس الجاري، وفتح باب التسجيل المجاني بصورة البطاقة فقط، للعمالة غير المنتظمة في جميع القطاعات المختلفة مثل العمالة اليومية بالمقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملّاحات.

وتهدف الحملة إلى تسجيل أسماء العاملين غير المنتظمين، أي غير المؤمّن عليهم، ويعملون بشكل يومي من أجل تسجيلهم لتوفير معاش شهري لهم بعد الوصول إلى سن المعاش أي عند الوصول إلى 60 عام، ويُقدّر المعاش بــ 800 جنيه، والتسجيل مفتوح لجميع الفئات المذكورة في الإعلان، في كافة محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان