إعلان

قتيلان وانهيارات منازل وحرائق.. خسائر الإسكندرية بسبب نوة قاسم (تسلسل زمني) - صور

12:31 م الخميس 06 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

لليوم الرابع على التوالي.. تتعرض الإسكندرية لأسوأ موجة طقس سيئ هذا الشتاء، يصاحبها أمطارًا رعدية وعواصف ورياح جنوبية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وخلفت موجة الطقس السيئ التي تتزامن مع "نوة قاسم" خسائر كبيرة في المدينة الساحلية التي تتعرض خلال الشتاء لنحو 18 نوة، معظمها ممطرة، ما استدعى رفع حالة الطوارئ بالمحافظة.

بينهم القوات المسلحة.. 5 جهات تنقذ شوارع المدينة من الغرق

تسببت الأمطار الغزيرة التي صاحبت النوة وتتواصل على الإسكندرية، بدءا من يوم الاثنين الماضي، في غرق عدد كبير من الشوارع رغم الاستعدادات المتواصلة على مدار الأيام الماضية، والتي تضمنت تطهير نحو 60 ألف شنيشة.

وتحولت شوارع المدينة الساحلية ومنها الأندلس وسبورتنج بحي وكوبري محرم بك وقناة السويس بحي وسط، وشوارع أحياء العامرية والعجمي ومناطق عدة إلى بحيرات، واشتكي قاطنيها من انسداد شنايش تصريف مياه الأمطار.

وتواصل 5 جهات هي الأحياء وشركات الصرف الصحي ومياه الشرب ونهضة مصر- المسئولة عن النظافة- جهود كسح وشفط تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، فيما تدخلت قوات من المنطقة الشمالية العسكرية للمساعدة في كسح المياه.

وقف حركة الملاحة البحرية 3 أيام.. وتكدس 40 سفينة بالموانئ

ومع تجاوز ارتفاع أمواج البحر المتوسط لنحو 5 أمتار، قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة، أمام حركة الملاحة البحرية، لسوء الأحوال الجوية لليوم الثالث على التوالي.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار، ما أدي لتكدس أكثر من 40 سفينة بمنطقة المخطاف الخارجي، انتظارا لتحسن الأحوال الجوية.

انهيار جزئي بعقارين بمنطقتي المنشية ومحرم بك

انهارت أجزاء من عقارين بمنطقتي محرم بك والمنشية وسط الإسكندرية، يوم الاثنين الماضي، دون حدوث إصابات، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار.

ومن جانبها، قالت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، إن عقار محرم بك صادر له القرار رقم ٨٣ لسنة ٢٠١٨ بإزالة الدور الثالث والثاني وترميم الأول والأرضي.

وأضافت رئيس حي وسط، أنه إصدار إخلاء مؤقت للسكان دون المنقولات، وذلك لحين لحين استخراج التراخيص اللازمة للترميم والإزالة طبقا للقرار السابق.

وفي منطقة المنشية بحي الجمرك، تبين من المعاينة أن العقار المنهار مكون من طابقين، وخالي من السكان، وانهيار أجزاء منه، دون حدوث إصابات أو أضرار بالعقارات المجاورة له.

مصرع شخص وإصابة آخر سقطت عليهما لافتة إعلانية

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر، ظهر اليوم الثلاثاء، آثر سقوط لافتة إعلانية من الطابق الأرضي بعقار بشارع أبو قير بمنطقة لوران شرقي الإسكندرية، بسبب موجة الطقس السيئ.

وتبين من المعاينة سقوط لافتة إعلانية تعلو محلات بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، ما أدى لمصرع شخص وإصابة آخر، تصادف مرورهما أسفل العقار.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف والمصاب إلى المستشفى الأميري الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

إصابة 8 تلاميذ في انقلاب أتوبيس مدرسة بكوبري التاريخ

وأصيب 8 تلاميذ، صباح أمس، في حادث انقلاب أتوبيس تابع لمدرسة سانت كاترين أعلى كوبري التاريخ بمنطقة القباري غربي الإسكندرية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن الحادث أسفر عن إصابة 8 تلاميذ، جميعهم بالمرحلة الإبتدائية، بمدرسة سانت كاترين.

وأضاف المحافظ أنه جرى نقل 6 تلاميذ من المصابين إلى مستشفى كرموز العمالي، مؤكدا أن حالتهم مستقرة، فيما تم نقل تلميذتين حالتهم حرجة إلى المستشفى الأميري الجامعي.

وفاة شخص في انهيار 3 عقارات بأحياء وسط وغرب

وبلغت "نوة قاسم" ذروتها، ليل أمس، ما أسفر عن انهيار 3 عقارات بمناطق محطة مصر وغيط العنب وشارع الإمام الأعظم، ما أدي لمصرع عامل تحت الأنقاض.

استخرجت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، جثة عامل من تحت أنقاض العقار المنهار في منطقة محطة مصر التابع لحي وسط الإسكندرية.

بينما قال اللواء هشام لطفي، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن العقارين المنهارين بمنطقتي غيط العنب وشارع الإمام الأعظم لم يسفران عن حدوث أي إصابات.

حريق هائل بشركة الإسكندرية وبترول.. وآخر محدود بـ"سيتي لايت"

سيطرت ٢٠ سيارة إطفاء تابعة لشركات البترول وقوات الحماية المدنية والقوات المسلحة على حريق نشب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بأحد مستودعات المواد البترولية بشركة الإسكندرية للبترول بمنطقة وادي القمر غربي المحافظة، دون وقوع إصابات.

وقال مصدر مسؤول في قطاع البترول بالإسكندرية إن الحريق اندلع في تانك بنزين رقم ٢٠٥ وهو أحد تانكات المستودعات الجنوبية التابعة لشركة الإسكندرية للبترول بمنطقة وادي القمر.

وفي سياق متصل، جرى إخماد حريق آخر اندلع بورشة بمدينة "سيتي لايت" بمنطقة الرأس السوداء شرقي الإسكندرية، دون حدوث إصابات.

فيديو قد يعجبك: