إعلان

"الكفن" ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالخانكة

11:31 ص الخميس 27 ديسمبر 2018

انهاء خصومة ثأرية بين عائلتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أنهت أجهزة الأمن بالقليوبية، بالتنسيق مع كبار العائلات والقضاة العرفيين ونواب البرلمان، اليوم الخميس، خصومة ثأرية بين عائلتي "سلطوح وأبو زيد"، بتصالح الطرفين، بقرية سرياقوس مركز الخانكة.

يرجع الخلاف بين العلائلتين بسبب حدوث مشاجرة، أسفرت عن إصابات عدد كبير من الطرفين ومصرع شخص واحد يدعى "س. ع" 32 عاما، جزار.

عقدت الجلسة العرفية بسرادق أسفل كوبري سرياقوس بحضور 2000 شخص من أفراد العائلتين والقرية وبعض من المناطق المجاورة وأعضاء مجلس النواب عن دائرتي "الخانكة، وشبين القناطر" وإمام وخطيب مسجد الحسين والقضاة العرفيين والمحكمين ورجال الإدارة وكبار العائلات.

أشرف خلال الجلسة على الخدمات الأمنية العميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي، وجرى نشر الخدمات الأمنية اللازمة بمشاركة قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي ومأمور وضباط وحدة مباحث مركز الخانكة بقيادة المقدم حازم سعد رئيس مباحث المركز.

وقدم والد المتهم "ر. م" الكفن لشقيق ونجل المجني عليه وجري عقب ذلك تقبل العزاء وانتهت الجلسة العرفية بالإقرار بالصلح بين العائلتين وتقبل الكفن.

وتضمنت الجلسة تفعيل مبادرة تسليم من لديه الأسلحة النارية لكل من الطرفين ومثول الصادر ضدهم أحكام جنائية لكل من الطرفين من تلقاء أنفسهم أمام المحاكم المختصة واجتمعت لجنة التحكيم العرفية وانتهت اللجنة بعد الاجتماعات المتعددة بإقرار الصلح بين الطرفين وجري قبول بنود الصلح من قبل الطرفين.

وأقر الطرفان أمام الجميع بالصلح والسلام والتعهد بعدم تجدد الخلافات والدماء بين الطرفين لإنهاء الخصومة الثأرية بينهما والتي وقعت في شهر يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك: