إعلان

من الإسكندرية.. وزير المالية: قريبًا تعديلات ضريبية في مصلحة المواطن

06:30 م السبت 15 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد البدري:
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الفترة المقبلة ستشهد بعض التعديلات الضريبية الجديدة مع الحرص على أن تسبقها مناقشات جدية ومشاركة مجتمعية واسعة، مشيرا إلى أن التعديلات الضريبية القادمة لن تحمل مفاجآت جديدة وأنها ستكون في مصلحة المواطنين المستهلكين قبل التجار.

وأضاف "معيط" خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الدولة على قناعة تامة بأن زيادة الإيرادات ليس فى زيادة الضريبة ولكن فى تشجيع المصانع على زيادة الإنتاج والتوسع وحل مشكلات القطاعات الإنتاجية المختلفة، مؤكدا أهمية مرونة القوانين بحيث ينبغى أن تعطى للسلطة التنفيذية أدوات تستطيع أن تنشط بها قطاع معين يحتاج إلى مساندتها مستشهدا بما حدث مع قطاع السياحة فى فترة سابقة.

وناقش خلال الاجتماع دور المجتمع المدني في دعم التحول الإلكتروني لمصلحة الضرائب، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وأوضح أن التعديلات التي تتم حاليا على قانون الضريبة العقارية الحالي سوف تتضمن آليات ومزايا للمصانع للتخفيف من أعبائها لأنها توفر فرص عمل وتساعد فى زيادة الإنتاج والتصدير وهو الأمر الذى تسعى الدولة إلى تحقيقه.
وقال إن الدولة حريصة على مشاركة كل الأطراف المعنية في مشاريع القوانين الجديدة، وعلى رأسها منظمات المجتمع المدني واتحاد الغرف التجارية والصناعية، مبينا أن ذلك حدث بالفعل فى مشروع قانون الجمارك الجديد الذى يتم مناقشته حاليا لدى مجلس الوزراء، مبينا أنه سوف يصدر بعد الأخذ فى الاعتبار ملاحظات كل الأطراف .
فيما أعلن وزير المالية الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة المالية و اتحاد الغرف التجارية لمناقشة المشكلات التى تواجه القطاع الصناعى والتجارى وتتم متتابعة حل هذه المشكلات من خلال لجنة منبثقة من ممثلى اتحاد الغرف ومصلحتى الضرائب و الجمارك، بحيث تجتمع بشكل ربع سنوى وبرئاسة وزير المالية و رئيس اتحاد الغرف التجارية.
وقال الوزير إنه تم تشكيل لجنة بوزارة المالية لحل مشاكل المستثمرين وذلك بالتعاون بين وزارة المالية و الاستثمار وأثبتت فاعليتها واستطاعت حل كثير من المشكلات .

فيديو قد يعجبك: