إعلان

المجلس القومي للمرأة بالمنوفية يطلق حملة "لأني رجل"

07:18 م السبت 13 أكتوبر 2018

اجتماع المجلس القومى للمرأة بالمنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم :

أعلنت منى المليجي، مقررة المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، انطلاق حملة "لأني رجل" في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الحالي بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية .

والتقى اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، اليوم السبت، بأعضاء المجلس القومي للمرأة بمكتبه بالديوان العام، في إطار التوعية بأهمية المرأة ودورها الإيجابي في المجتمع .

وأضافت "المليجي" أن الحملة تهدف إلى توعية الرجال والشباب بأهمية مشاركة المرأة في كافة أمور الحياة، والتأكيد على أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين، وتغيير الأفكار والموروثات الثقافية والاجتماعية.

مشيرة إلى أن الحملة تستهدف 7 رسائل أساسية للرجال والشباب تتمثل في دعم الرجل للمرأة في التعليم والعمل وممارسة الرياضة والمشاركة في الأعمال المنزلية والتعامل مع المرأة في العمل، والمشاركة في تربية الأولاد، ومناهضة مظاهر العنف ضد المرأة .

كما أضافت مقررة المجلس بأنه سوف يعقد ورشة عمل بعنوان "رائدات من أجل التنمية" لمدة يومين في الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر الجاري، بقاعة المجلس القومي للمرأة لرفع مهارات الرائدات الريفيات في التعامل مع الشمول المالي والتمكين الاقتصادي.

إضافة إلى تدريبهن على بعض المهارات الحياتية والاجتماعية وتنمية ذاتهن واكتشاف الآخرين، كما سيتم مناقشة الظواهر السلبية ضد المرأة وخطورتها على المجتمع منها (قضايا العنف – الزواج المبكر – ختان الإناث – زواج القاصرات).

المجلس-القومى-للمرأة-بالمنوفية-

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان