إعلان

بالصور– سقوط أمطار خفيفة في الإسكندرية.. واستمرار توقف الملاحة البحرية

02:12 م الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر :

تعرضت محافظة الإسكندرية، وأجزاء من الساحل الشمالي، لهطول أمطار خفيفة، اليوم الثلاثاء، صاحبها تقلبات مناخية في مناطق متفرقة بأنحاء المدينة.

وتسبب سقوط الأمطار في تأثر حركة المرور نسبيًا في طريقي الكورنيش وأبي قير، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية سيارات شفط مدعومة بمعدات لتجوب الشوارع تحسبًا لتراكم المياه.

من جانبها أكدت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار توقف حركة الملاحة البحرية بعد قرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن سرعة الرياح وصلت إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج وصل إلى 5 أمتار.

وأضاف "الغندور"، أن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات، وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

كانت أعلنت محافظة الإسكندرية توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار الصادرة من مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري، والتي أشارت إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة، تصل إلى 5 مم، على السواحل الشمالية، وتمتد إلى محافظات الوجه البحري في يومي 22 و 23 يناير.

وأشارت نماذج التنبؤ بالطقس إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال اليومين المقبلين، قد تصل إلى 15 مم على السواحل الشمالية الغربية، وتقل شدتها كلما اتجهنا شرقًا لتصل إلى 7 مم على الإسكندرية، ومحافظات الوجه البحري وتصل إلى 3 مم بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: