إعلان

بالصور.. حقيقة غرق 15 منزلًا بسبب فيضان ترعة بكفر الشيخ

01:51 ص الجمعة 19 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورًا قالوا إنها ترصد غرق 15 منزلًا بقرية أبوبدوى التابعة لمركز بيلا، إثر حدوث فيضان بترعة صغيرة، متفرعة من ترعة كبرى، تتبع مركز الحامول، وتمر على 3 قرى، ما بين مركزى بيلا والحامول.

وقال جلال خليل - أحد أهالى مركز بيلا، وشاهد عيان، في تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، إن مياه ترعة صغيرة متفرعة من ترعة بحر تيرة، المارة بمركزي بيلا والحامول، حدث بها فيضانًا إثر غلق بوابة متواصلة بين الترعتين من قبل مسؤولين بالإصلاح الزراعى.

وأشار خليل إلى أن مياه الترعة الصغيرة، دخلت حوالي 6 منازل بقرية أبوبدوى، وبعض حظائر الماشية، القريبة من شاطئ الترعة، دون حدوث خسائر في المواشي، باستثناء إصابة بعضها بإعياء بسيط.

من جانبه نفى المهندس محمد عبد الله - مدير عام غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، ما تردد عبر أحد المواقع الإليكترونية، بشأن غرق 15 منزلًا بقرية أبو بدوى التابعة لمركز بيلا، ونفوق العديد من رؤوس الماشية، بسبب فيضان في مياه ترعة صغيرة، موضحًا أن المياه وصلت للمنازل لكن لم تغرقها، والفرق كبير.

وأكد مدير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بكفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، أن بوابة متواصلة بين مياه ترعة بحر تيرة بمركز الحامول، وترعة أخرى متفرعة ناحية قرية أبوبدوى، حدث بها توقفًا بعض الوقت، أدى إلى تراكم المياه، والمشكلة برمتها لم تستغرق سوى دقائق قليلة، وعاد كل شيء لطبيعته.

وأوضح لـ"مصراوى"، أنه كلف المهندس أشرف المحمدى حجازى، مدير إدارة رى شرق كفر الشيخ، بالتوجه إلى قرية إبشان للوقوف على حقيقة هذا الأمر، وتبين أن الترعة الصغيرة بناحية قرية أبوبدوى، والذي حدث بها الفيضان، لا تتبع خريطة الري على مستوى المحافظة، وهي عبارة عن "مسقى" أهلية للمزارعين فقط، وما حدث بها لا يستحق كل هذه الضجة.

ومن ناحيته قال المهندس السعيد هميسة - وكيل وزارة الري بكفر الشيخ، لـ"مصراوى"، إن أحد مسؤولي الإصلاح الزراعي أغلق البوابة المتواصلة بين مياه ترعة بحر تيرة بمركز الحامول، والترعة المتفرعة بقرية أبوبدوى، وحدث بها فيضان مياه، وتم التغلب عليها في دقائق معدودة، والأمور لم تصل إلى حد وقوع إصابات بشرية أو نفوق رؤوس ماشية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان