إعلان

"إدارية بني سويف" تحرر محاضرًا ضد المعتدين على أرضها بـ "الحمرايا"

08:35 م الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

أعلن المستشار حازم محمود، رئيس النيابة الإدارية في بني سويف، أن الهيئة حررت محاضر إثبات حالة بواقعة اعتداء نفذها محتجون اليوم الجمعة ضد قطعة أرض تابعة للهيئة في زمام قرية "الحمرايا".

وكان عدد من أهالي قرية "الحمرايا" شرقي نهر النيل في محافظة بني سويف نظموا وقفة احتجاجية، اليوم، طالبوا خلالها ببناء مدرسة حكومية على قطعة أرض أملاك دولة في مدخل منطقة "تل الناروز"، حيث اعتدى بعضهم على قطعة أرض مرخصة لهيئة النيابة الإدارية.

وأزال الأهالي الجزء المبنى من سور أرض النيابة الإدارية، ومنعوا العمال من استكمال بنائه، مطالبين المجلس التنفيذي للمحافظة بسرعة اعتماد قرار تخصيص قطعة الأرض لصالح الأبنية التعليمية لبناء المدرسة، التي قال بعضهم إن قريتهم باتت بحاجة ماسة لها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب.

اقرأ أيضًا- وقفة احتجاجية لأهالي قرية ببني سويف للمطالبة بمدرسة حكومية

من جانبه، أوضح رئيس هيئة النيابة الإدارية أن "قرارًا سابقًا من المحافظة صدر بتخصيص 700 متر في زمام القرية، تم بموجبه استلام قطعة الأرض في 10 مايو الجاري لإقامة مجمع للنيابات الإدارية عليها"، مضيفًا: "إلا أننا فوجئنا اليوم بتعدي البعض على تلك الأرض بإزالة سور بناء منها ومنع العمال من استكمال مراحل الإنشاء، وهو ما تعاملنا معه بتحرير محضر إثبات حالة في مركز شرطة بني سويف لإثبات ما وقع من خرق للقانون".

وفيما استنكر السكرتير العام لمحافظة بني، اللواء يسري خضر، واقعة الاعتداء، أعلن أن المحافظة تدرس حاليًا تخصيص قطعة أرض بزمام قرية "الحمرايا" لإقامة مدرسة عليها تخدم أبناء القرية.

كما أفاد مصدر بمديرية أمن بني سويف، مصراوي، بأن إجراءات قانونية تتخذ حاليًا تجاه الواقعة، عقب ورود تحريات المباحث.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان