إعلان

رئيس قسم "الصدر" بجامعة أسيوط تنصح بـ"الكمامات الورقية" لتلافي العاصفة الترابية

12:20 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

حذرت الدكتورة سوزان سلامة، أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر بكلية الطب بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، من مخاطر التعرض للعاصفة الترابية التي تجتاح البلاد وتمثل خطرًا كبيرًا على الجهاز التنفسى سواء لمرضى الحساسية أو الفشل التنفسي وكذلك الأصحاء.

ونصحت الدكتورة سوزان سلامة بتجنب التواجد في الأماكن المفتوحة خلال العاصفة الترابية وضرورة نشر ثقافة استخدام الكمامات الورقية عند الخروج من المنزل، وكذلك غسل الوجه واليدين بالماء والصابون عدة مرات فى اليوم وخاصة للتخلص من العوائق الترابية.

وشددت على التوجه إلى أقرب طبيب أو مستشفى عند ظهور بعض الأمراض المرضية، والتي تشمل "ارتفاع درجة الحرارة، التهاب الحلق، خروج إفرازات ملونة من الفم أو الأنف، كحة، صعوبة في التنفس"، لتلقى العلاج الفوري وتجنب الإصابة الالتهاب الرئوى.

وفيما يخص مرضى الحساسية أو ممن يعانون بمشاكل فى أجهزة التنفس، فقد شددت رئيس قسم أمراض الصدر على ضرورة المواظبة على استعمال الأدوية الموسعة للشعب والبخاخات بانتظام، دون الانتظار لظهور الأعراض المرضية، خلال فترة الخمسين والمستمرة خلال شهري مارس وأبريل وحتى الأول من مايو من كل عام، والتي تتميز بزيادة نسبة الأتربة في الهواء الجوي، ما يساهم في تجنب حدوث أزمات خطيرة في الجهاز التنفسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان