إعلان

أمطار غزيرة ووقف الصيد والملاحة.. نوة "قاسم" تضرب الإسكندرية (صور)

01:51 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة "قاسم" ضرب سواحل الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، يصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر، فضلا عن نشاط ملحوظ لحركة الرياح والعواصف.

ووفقا لجدول النوات بميناء الإسكندرية، بدأت نوة "قاسم" أمس، وتستمر لمدة 5 أيام، ويصاحبها رياح جنوبية غربية تصل إلى حد العواصف وأمطار غزيرة.

وتسبب سقوط الأمطار في تراكم المياه بعدد من المناطق والأحياء الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي، ما أدى إلى ارتباك حركة المرور.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بسيارات شفط مدعومة بمعدات لتجوب شوارع تحسبا لتراكم مياه الأمطار أسفل الكباري والأنفاق والطرق الرئيسية بما يعوق حركة المرور.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 20 عقدة وارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ونصف.

وأضاف الغندور، أن إغلاق البوغازين جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، مؤكدا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وتوقع معهد بحوث المياه بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على عدد من أحياء المحافظة.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة، مؤكدة رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات على مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان