إعلان

نقيب أطباء الإسكندرية: المصرية "مريت آمون" أول ممرضة في التاريخ

04:12 م الأحد 10 ديسمبر 2017

محمد رفيق خليل نقيب الأطباء بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية، إن مهنة التمريض منبعها مصر، مشيرًا إلى أن "مريت آمون" هي أول ممرضة في التاريخ في أواخر الأسرة الرابعة حيث كان التمريض آنذاك يهتم بالدعم النفسي للمريض.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر للتمريض، والذي نظمته الكلية، اليوم الأحد، تحت عنوان "دور التمريض في الريادة والنهوض بالصحة".

وأشار نقيب أطباء الإسكندرية، إلى أن كلية تمريض الإسكندرية هي ثاني كلية تمريض حصلت على الاعتماد على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن التمريض هو المركز الأساسي الذي ترتكز عليه الصحة العامة في مصر.

وقالت الدكتورة مهاد عادل، عميد كلية التمريض جامعة الإسكندرية، إن الكلية تطمح إلى الوصول للريادة على مستوى العالم كمركز متميز في تعليم التمريض والمساهمة في تطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر علمية ذات كفاءة عالية لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

وأضافت عميد كلية التمريض أن الكلية تسعى من خلال المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية دور التمريض في النهوض بالصحة العامة والعمل على التكامل بين القطاعات الصحية على الوجه الأمثل فضلًا عن الدعوة إلى مناهضة العنف ضد المرأة والطفل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان