إعلان

غلاء الأسعار يحرم الفقراء من "زلابية" أبوطه

02:00 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

خلف منضدة خشبية يتوسطها موقد عليه طاسة كبيرة حولها، كومة من الورق الأبيض، يقف "أبوطه" بائع "الزلابية" أو"البقلاوة" كما يسميها البعض، يغرس كفه في إناء العجين، ويلقي ما في راحته في الزيت المغلي، ثم يسود الصمت، صمت لايقطعه سوى صوت زبون: "عايز بجنيه" .. حبتان من الحجم الكبير، و4 من الصغيرة.

"كان ذلك في الماضي القريب، أما الأن الـ5 حبات بخمسة جنيهات" قالها أبوطه وأردف: الغلاء طال الزلابية وباتت من الرفاهيات بعدما كانت حلوى الفقراء. 

أضاف: "كل اللي داخل في الزلابية سعره زاد ومستمر في الزيادة".. وتابع: "أسعار زيوت القلي تضاعفت خلال الأشهر الأخيرة، وارتفع سعر الدقيق والخميرة كذلك، بينما ارتفع سعر السكر رسميا، بخلاف الارتفاعات الرهيبة في سعره بالسوق، وصعوبة الحصول عليه.

وقال الحاج "أبو طه" مندهشاً: "حتى سعر كيلو الورق الأبيض الذي نصنع منه الـ "القراطيس"، ارتفع سعره من 4 جنيهات ونصف ليصل إلى عشرة جنيهات، فضلاً عن ارتفاع سعر اسطوانات البوتاجاز واختفائها من المستودعات.

ولفت بائع "الزلابية" إلي أنه في الماضي القريب لم يكن الزبون يحسب ما معه من مال قبل الشراء، لأنها سلعة رخيصة، صحية، تعطي طاقة "باور"، أما الأن تغير الوضع وأصبحت توافد الزبائن موسميًا.

وتابع: الأطفال الذين كنت أتفاءل بطلعتهم كل صباح، أصبح قدومهم غير منتظم فالأهالي بالكاد يوفرون السندوتشات المدرسية لأبنائهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان