إعلان

السحابة السوداء تكسو سماء الشرقية والزراعة تحرر 810 محضر للمخالفين

02:35 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب :

اضطر المئات من أهالي قري ومراكز محافظة الشرقية، إلي حرق قش الأرز داخل الأراضي؛ وذلك بعد أن تراجع المسئولون بالمحافظة عن جمع القش.

"محمود علي" مزارع من مركز فاقوس، يقول أن الطرق السريعة بأكثر مراكز المحافظة تكتسي بالأدخنه، حيث يقوم المخالفون بإشعال النيران فى القش مع حلول فترات المساء، وذلك بعد تأكدهم من انتهاء يوم العمل لدى الوحدات المحلية، وهو ما أثار غضب الأهالى فضلا عن مرضى الصدر، ممن أكدوا أن الأدخنة تؤثر عليهم سلبًا، مطالبين مسئولى الوحدات المحلية والشرطة بالرقابة على الأراضى الزراعية.

يقول " محمد عبد الحميد" من مدينة كفر صقر أن العام الحالي كثرة فيه عملية حرق قش الأرز؛ لعدم قيام الأجهزة التنفيذية بدورها في توعية الفلاحين في نجوع وقري الشمال، بأهمية قش الأرز وإمكانية استخدامه بالنفع، بدلا من حرقه والتأثير بالسلب علي المواطنين.

وقال علي حبيب، من قرية السنيطة التابعة لمركز فاقوس، أنه متضرر من حرق عدد من فلاحون القرية قش الأرز في أراضي قريبة جدا من الكتلة السكنية مما يؤثر ذلك علي الأطفال وكبار السن.

ومن جانبه أعلنت مديرية الزراعة، برئاسة المهندس علاء عفيفي، وكيل الوزارة عن تحرير 810 محضرًا ضد المخالفين بحرق القش على مستوى المحافظة.

واستقبل المهندس علاء عفيفى، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، لجنة من وزارتى الزراعة والبيئة، حيث قامت اللجنة بالمرور على مواقع تدوير قش الأرز، ومتابعة تكوين كومات الأعلاف والأسمدة الغير تقليدية، بمراكز الزقازيق وأبو حماد، كما قامت اللجنة بمتابعة مراحل الفرم فى الحقول لتكوين الكومات، بمراكز الجنوب وحثهم علي عدم حرق قش الأرز بعد كثرة محاضر الحرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان