إعلان

محافظ الجيزة: التقدير المبدئي لخسائر حريق المبني بلغ 53 مليون جنيه

03:18 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أكد علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن التقدير المبدئي للخسائر التي حدثت جراء الحريق الذى شب بديوان عام المحافظة الخميس الماضي بلغت 53 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم إعداد تقرير بالتلفيات التي حدثت والتي شملت أجهزة كمبيوتر وأثاثات ومعدات وحوائط وأجهزة تكييف وأجهزة كهربائية وسيارات تم إحراقها بالكامل وتم إرسال التقرير إلى وزارة التنمية المحلية.

وأضاف أن شركة "المقاولون العرب"، بدأت منذ يومين في أعمال الإصلاحات ووضع الشدادات للبدء في ترميم الحوائط بالإضافة إلى قيام أجهزة المحافظة في رفع مخلفات الحريق.

وأكد المحافظ أنه يتواجد يومياً بديوان عام المحافظة لمتابعة الأعمال المنفذة، لافتاً إلى أنه بالنسبة لموظفي الديوان العام سيتم إعادة توزيع الإدارات التي احترقت على مباني أخرى تابعة للمحافظة لاستمرار تقديم الخدمات لمواطني الجيزة وعودة باقي الموظفين على مراحل بعد تجديد مباني الديوان العام.

وأوضح عبد الرحمن في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن أعمال إعادة تأهيل ميدان نهضة مصر مستمرة في التنفيذ بالإضافة إلى النُصب التذكاري لتمثال نهضة مصر كما تقوم هيئة النظافة يومياً برفع المخلفات من الميدان وإصلاح التلفيات في المزروعات والأشجار بهدف تسيير الحركة المرورية أمام السيارات كما كانت سابقة. ويتم التنسيق مع رئيس جامعة القاهرة بشأن معالجة النخيل الأثري أمام الجامعة بناءاً على تقرير فنى تعده كلية الزراعة جامعة القاهرة وتقوم مديرية أمن الجيزة وقوات الجيش بتأمين الأعمال الجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان